استعدادات مكثفة استعداداً لموسم الحج

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2008 03:58 م
استعدادات مكثفة استعداداً لموسم الحج استعدادات مكثفة لموسم الحج
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف زهير جرانة وزير السياحة، أسامة العشرى وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الشركات والمحلات السياحية، بمتابعة إجراءات توثيق عقود سكن الحجاج، بالتنسيق مع السلطات السعودية، وذلك لتوفير كافة الوسائل لراحتهم. كما طالب الوزير بضرورة تقديم خدمات مميزة لحجاج شركات السياحة، وضمان التزام الشركات بتعاقداتها مع الحجاج.

وأكد أسامة العشرى أن ضوابط الحج هذا العام، تضمنت ضرورة وجود تجهيزات فندقية متميزة لحجاج السياحة للحصة الأساسية، ومنع إقامة هؤلاء الحجاج فى عمارات سكنية، وألا تزيد المسافة بين إقامة هؤلاء الحجاج والمسجد الحرام عن 750 متراً.

وأضاف العشرى، أنه سيتم إنشاء لجان ثابتة للسياحة فى كل من ميناء نويبع وميناء العقبة الأردنى ومنفذ حالة عمار الحدودى بين السعودية والأردن، لمتابعة وتسهيل سفر وعودة الحجاج منه وإليه، بالإضافة إلى وجود 3 لجان دائمة بمنطقة (منى) المطورة، لمرافقة حجاج البر منذ وصولهم وحتى مغادرتهم الأراضى المقدسة لحل أى مشكلة تواجههم. وأشار وكيل وزارة السياحة أنه تم وضع ضوابط صارمة لضمان تقديم خدمات مميزة لحجاج البر، منها: ألا يبتعد أماكن إقامة هؤلاء الحجاج عن المسجد الحرام أكثر من ألف متر، بجانب توافر تجهيزات متميزة بأماكن إقامتهم سواء بمكة أو المدينة، بالإضافة إلى توفير وسائل انتقال حديثة لهؤلاء الحجاج داخل المشاعر المقدسة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة