مصدر سعودى: نائب على صالح يوقع على المبادرة الخليجية خلال أسبوع

الأحد، 18 سبتمبر 2011 04:39 م
مصدر سعودى: نائب على صالح يوقع على المبادرة الخليجية خلال أسبوع نائب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر سعودى رفيع إن نائب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى سيوقّع نيابة عن الرئيس على عبد الله صالح على تنفيذ المبادرة الخليجية فى غضون أسبوع، فى حين اشترط الرئيس صالح بقاء نجله الأكبر العقيد أحمد قائد قوات الحرس الجمهورى فى تشكيلة الحكومة المقبلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية اليوم الأحد عن المسئول السعودى قوله "إن بين الضمانات التى طلبها صالح بقاء ابنه أحمد فى تركيبة الحكومة المقبلة". واعتبر المصدر أن أحمد بن صالح يلعب دورا مكملا لوالده فى الحرب على القاعدة.

وكان الرئيس على صالح قرر يوم الاثنين الماضى منح نائبه تفويضا لتوقيع المبادرة الخليجية والاتفاق على آلية لتنفيذها بعد الحوار مع المعارضة.

أكد الأمين المساعد لـ«حزب المؤتمر الشعبى» العام الحاكم فى اليمن سلطان البركانى فى حوارٍ مع «البيان»، أنه سيتم الانتهاء من وضع اتفاق لانتخاب رئيس جديد خلال مدة لا تزيد على أسبوعين، تمهيداً لانتخابات رئاسية قبل نهاية العام الجارى، مشيراً إلى ترحيل قضية إعادة هيكلة الجيش إلى ما بعد انتخاب رئيس جديد، غير أنه أكد استمرار الخلافات مع المعارضة وحتى فى أوساط الحزب الحاكم بشأن مطلب نقل سلطات الرئيس على عبد الله صالح إلى نائبه قبل الانتخابات الرئاسية

من جهة أخرى، كشف تقرير حديث مركز أبعاد للدراسات والبحوث عن امتلاك اليمن 156 طائرة عسكرية 60 % منها فقط هى التى فى إطار الجاهزية الحربية.

وأورد التقرير إحصائية تقديرية حول عدد الضحايا منذ اندلاع الثورة الشعبية ضد نظام الرئيس صالح، وقال إن 2195 شخصاً قتلوا من المدنيين والعسكريين والمسلحين بين الفترة من فبراير وحتى أغسطس2011.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

سعودي

بالتوفيق للاشقاء فاليمن الحبيب بالعدل والمسواه وكل خير

عدد الردود 0

بواسطة:

قد ايه كرهت ملك السعوديه لما شفت قتلى اليمن

حسبى الله ونعم االوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

امين المتوكل

ا لمتطرفون لايريدون المبادره الخليجيه

عدد الردود 0

بواسطة:

الرمه

رد على تعليق رقم (2)

عدد الردود 0

بواسطة:

رد على صاحب الرقم 2

مصري سعودي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة