فيرجسون يرشح مورينيو لخلافته فى الأولدترافورد

الأحد، 18 سبتمبر 2011 01:18 م
فيرجسون يرشح مورينيو لخلافته فى الأولدترافورد فيرجسون يرشح مورينيو لخلافته فى مانشستر
كتب عمرعبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رشح السير اليكس فيرجسون المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى " أولدترافورد"، البرتغالى جوزيه مورينيو، ليخلفه على مقاعد بدلاء الشياطين الحمر ، بعد أن أعلن عن قرب تقاعده ، و ترك المهمة التى تولاها قبل 26 عاماً.

ويقترب مشوار فيرجسون (70 عاماً) مع مانشستر من النهاية ، بعد مسيرة دامت ما يقرب من 26 عاماً ، حصد خلالها العديد من البطولات و الألقاب بلغت نحو34 لقباً ، منها 12 لقباً للبريميرليج ، ولقبين لدورى الأبطال، وبطولة العالم للأندية.

ونشرت صحيفة" الدايلى ميل" الإنجليزية تقريراً ، أشارت فيه إلى أن فيرجسون أخبر إدارة الشياطين الحمر، بأن مورينيو هو الرجل المناسب لقيادة مانشستر يونايتد، كونه مدربا كبيرا لا يعرف سوى التتويج بالألقاب ، و لسابق معرفته بالبريميرليج ، لتدريبه فريق تشيلسى فى الفترة ما بين عامى 2004 و 2008 ، حصد خلالها لقب الدورى الإنجليزى مرتين و كأس الكارلينج مرتين و كأس الاتحاد الإنجليزى مرة بالإضافة للدرع الخيرية مرة.

أضافت الصحيفة أن فيرجسون بدأ فى دعم مورينيو، بعدما دافع عنه بعد حادثة الاعتداء على تيتو فيلانوفا مساعد المدير الفنى لفريق برشلونة الأسبانى ، مبرراً ذلك بالحماس الزائد، مدعياً أنه كان يقوم بهذه التصرفات فى بداية مسيرته التدريبية.

يذكر أن مورينيو هو المدرب الأنجح فى العالم فى العقد الأخير ، بعدما حقق نحو 23 لقباً ، مع أربع أندية مختلفة وهى بورتو وتشيلسى والإنتر بالإضافة لريال مدريد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة