الجيش الإسرائيلى يعزز قواته فى الضفة الغربية قبل "استحقاق سبتمبر"

الأحد، 18 سبتمبر 2011 12:49 م
الجيش الإسرائيلى يعزز قواته فى الضفة الغربية قبل "استحقاق سبتمبر" الجيش الإسرائيلى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن قيادة المنطقة الوسطى فى الجيش الإسرائيلى رفعت حالة التأهب فى الضفة الغربية وكذلك على الحدود المصرية – الإسرائيلية مع اقتراب توجه الفلسطينيين للأمم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة والتوقعات باندلاع مظاهرات قد تتحول إلى مواجهات عنيفة.

وأضافت الصحيفة العبرية أن الجيش الإسرائيلى جند ضمن خطة "بذور الصيف" ثلاث كتائب احتياط ممن خدم جنودها فى السابق بمناطق الضفة الغربية خلال الأسبوع الماضى، كما سينشر الجيش كتائب نظامية أخرى والإبقاء على كتائب احتياط إضافية على أهبة الاستعداد لأى طارئ.

وسيتم نشر كتيبة إضافية على الحدود مع مصر بسبب ارتفاع الإنذارات عن نية منظمات معادية تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية، على حد قول الصحيفة.

وأوضحت يديعوت أن قوات الجيش الإسرائيلى العاملة فى الضفة الغربية تسلمت معدات ووسائل لتفريق المظاهرات اشتراها الجيش خلال العام الجارى، مشيرة إلى أن مثل هذه الوسائل لم تسلم حتى الآن إلى السلطة الفلسطينية رغم توجيهات قيادة المنطقة الوسطى.

واختبر الجيش الإسرائيلى الوسائل الحديثة لتفريق المتظاهرين، وهى عبارة عن قيام مروحية بإلقاء أكياس صغيرة تنبعث منها رائحة كريهة بشكل خاص، وتم حتى الآن استخدم هذه المادة من خلال إطلاقها من الأرض.

وشددت مصادر عسكرية بالجيش الإسرائيلى على أن هذه المادة تسبب حالة من الغثيان إلا أنها لا تشكل خطرا، على حد زعمهم.

وأصدر قائد المنطقة الوسطى الجنرال "آفى مزراحى" تعليمات للقوات العاملة بالضفة الغربية بوجود القادة بالمقدمة فى جميع الأحداث لمنع تدهور الأوضاع والعمل بانضباط ومنع وقوع إصابات عديدة وذلك لأن التقديرات هى أن مقتل عدد من الفلسطينيين قد يشعل مواجهة مع قطاع غزة وقد يشعل المنطقة كلها.

وأشارت يديعوت إلى أن جهات أمنية إسرائيلية تخشى من قيام المستوطنين بتسخين الأوضاع وتنفيذ اعتداءات على الفلسطينيين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

البجيرى

الله اكبر من كل شيئ

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الصاوى

الله أكبر

ان تنصروا الله ينصركم فلا غالب لكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة