الثوار الليبيون يعلنون السيطرة على مطار بـ"سرت"

الأحد، 18 سبتمبر 2011 09:02 ص
الثوار الليبيون يعلنون السيطرة على مطار بـ"سرت" صورة أرشيفية
طرابلس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت القوات التابعة للحكومة الانتقالية الليبية اليوم الأحد أنها تمكنت من السيطرة على مطار بمدينة "سرت" التى تعد معقل القوات الموالية للعقيد "معمر القذافى"، كما سيطرت على قاعدة عسكرية مجاورة للمطار فى المدينة.

وأفادت تقارير إخبارية بأن قوات المجلس الوطنى الانتقالى تشن هجوما جديدا على القوات الموالية للعقيد معمر القذافى فى معقله فى مدينة "سرت" الساحلية.

وكانت قوات المجلس الانتقالى قد انسحبت أمس "السبت" من مدينة "سرت" لأسباب قتالية بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر كتائب العقيد معمر القذافى الذين يتمركزون فى المناطق السكنية.

من جهة أخرى أكد الترهونى، مسئول ملفى النفط والمالية فى المجلس الانتقالى الليبى، أن استعادة الأرصدة والأصول الليبية هى من أولويات المجلس، رغم أن هذه المهمة تلقى مصاعب كثيرة.

وقال الترهونى: "هناك أصول مالية كثيرة جدا، هناك استثمارات وشركات قابضة، والحقيقة بالنسبة لى أن هناك أولوية لما حصل لهذه الأصول وما هو حاصل لهذه الأرصدة"، مشيرا إلى النظام الليبى السابق عبث بشكل كامل بهذه الشركات وخاصة شركات الاتصالات الموجودة والموزعة ما بين دول افريقية كثيرة، وهناك مجموعة من السارقين ومجموعة من الآثمين.

وأوضح "أن الأمور ما زالت مرتبكة، ومازال هناك تشكيك من بعض الدول الإفريقية بشرعية المجلس الانتقالى، حتى عندما أعلنت الأمم المتحدة شرعية كاملة للمجلس الوطنى الانتقالي، هناك بعض الدول الأفريقية التى اعترضت على ذلك، لكن أعتقد أن القضية هى قضية وقت".

وأضاف الترهونى أن النيجر تفهمت دوافع المجلس الانتقالى، من أجل استعادة رموز نظام العقيد الليبى معمر القذافى، وذلك بعد زيارة وفد من المجلس لهذا البلد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن الريف

الى الليبيين الدين دعوا الى ''''ثورة'''' في 17 / 09 في الجزائر

عدد الردود 0

بواسطة:

على ابراهيم

إذا التقى المسلمان بسيفهما فالقاتل والمقتول فى النار

عدد الردود 0

بواسطة:

libo

اعلان لشبه الر... رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سيف

المروكي ر3

عدد الردود 0

بواسطة:

amazight libi

الاعتذار

عدد الردود 0

بواسطة:

jci

السيطرة على مطار بـ"سرت" ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

كذابين

الهم انصر المجاهدين الليبين مش ثوار الناتو العملاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة