لبيب يقرر لامركزية كل مدرسة واستقلالية ميزانيتها فى قنا

السبت، 17 سبتمبر 2011 04:33 م
لبيب يقرر لامركزية كل مدرسة واستقلالية ميزانيتها فى قنا المحافظ خلال جولته لتفقد العملية التعليمية
قنا ـ هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء عادل لبيب محافظ قنا تطبيق اللامركزية فى المدارس بمعنى أن كل مدرسة أصبحت وحدة مستقلة لها ميزاتيتها ولا يجوز سحب أى مبالغ منها من قبل المديرية أو الإدارة .

جاء ذلك خلال الجولة التى تفقد فيها محافظ قنا والخضرى على أحمد وكيل وزاره التربية والتعليم اليوم مدارس التحرير الإعدادية بنين وقنا الإعدادية بنات والسيدة زينب الثانوية بنات بقنا وحسنى عبادى الثانوية بالوقف للاطمئنان على سير العملية التعليمية ومعرفة احتياجات الطلبة والمدارس .

ونظرا لأن الحاسب الآلى يعد لغة العصر وللاستفادة القصوى من تلك المعامل وتدريب التلاميذ على التقنيات التكنولوجية الحديثة قرر المحافظ فتح جميع معامل الحاسب الآلى بجميع مدارس المحافظة أمام التلاميذ حتى الساعة السادسة مساء وإعداد دورات تدريبية لهم بأسعار رمزية مع منح المدرسين القائمين بالتدريب أجرا إضافيا.

من ناحية أخرى شدد لبيب على ضرورة سد العجز بالمدارس من خلال اختيار المدرسين طبقا لمعايير محددة من قبل لجان مشكلة بالإدارات التعليمية، بالإضافة إلى أنه سيتم دراسة تشغيل مدرسة قنا الإعدادية بنات فترتين نظرا لكثافة الفصول العالية بالمدرسة وكذلك دراسة تعلية المبنى الجديد بها دورا واحدا لاستيعاب تلك الكثافات.


يذكر 626 ألفا و673 طالبا وطالبة يمثلون جميع المراحل التعليمية بالمحافظة انتظموا فى 1714 مدرسة فى أول يوم دراسى اليوم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة