الصحافة الأسبانية.. وزير الاقتصاد الإسبانية: مدريد ستفرض ضريبة على الأثرياء لتحقيق موازنة للعجز المالى.. سفراء العالم يعودون لطرابلس بعد انتصار الثورة الليبية

الجمعة، 16 سبتمبر 2011 01:19 م
الصحافة الأسبانية.. وزير الاقتصاد الإسبانية: مدريد ستفرض ضريبة على الأثرياء لتحقيق موازنة للعجز المالى.. سفراء العالم يعودون لطرابلس بعد انتصار الثورة الليبية
إعداد – فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الباييس..
وزير الاقتصاد الأسبانية: مدريد ستفرض ضريبة على الأثرياء لتحقيق موازنة للعجز المالى
نقلت صحيفة الباييس الأسبانية قول وزيرة الاقتصاد إيلينا سالجادو بأن أسبانيا ستقوم بفرض ضريبة على الأثرياء وخاصة على العقارات ممن تبلغ أصولهم 700.000 يورو فأكثر.

وأشارت الصحيفة إلى أن سيتم فرض هذه الضريبة على ما يقرب من 160.000 من دافعى الضرائب وبذلك فمن المتوقع أن يعود لخزينة الدولة 1 مليار يورو سنويان وسيدخل هذا القرار حيز التنفيذ ما بين عامى 2011 و2012.

وأوضحت الصحيفة إن لم يكن هذا القرار فقط الذى تم اتخاذه، بل أيضا الحكومة الأسبانية تسعى لاتخاذ إجراءات جديدة لكى يكون سوق العمل أكثر مرونة.

ومن ناحية أخرى أكدت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية أن إسبانيا تحتاج لتوفير أكثر من 2.2 مليون فرصة عمل جديدة لكى تعود معدلات البطالة لما كانت عليه قبل الأزمة الاقتصادية، مشيرة إلى أن معدلات البطالة فى إسبانيا أصبحت تبعث على القلق، حيث إن البطالة ستواصل ارتفاعها فى مدريد حتى حلول العام المقبل.

وذكرت أن معدلات البطالة فى إسبانيا وصلت إلى 21.2 % خلال يوليو الماضى، موضحة أن هذه المعدلات هى الأعلى فى تاريخ مدريد، مضيفة أن 75 % من العاطلين تتراوح أعمارهم بين 25 و54 عاما، كما أن ثلثيهم من أصحاب المؤهلات المتوسطة.



الموندو..
سفراء العالم يعودون إلى طرابلس بعد انتصار الثورة الليبية
قالت صحيفة الموندو الأسبانية إن دول العالم بأجمعها بدأت فى الوقت الحالة بإرسال سفرائها إلى ليبيا وإعادة فتح سفاراتها مرة أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن أسبانيا أول من قامت بإعادة فتح سفارتها مرة أخرى، وعينت الدبلوماسى الأسبانى خوسيه رييرا الذى تم بعثه بصفه غير رسمية إلى ليبيا بعد اعتراف أسبانيا بالمجلس الانتقالى الليبى أثنا الثورة الليبية كسفير رسمى فى البلاد، كما أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية عن أن السفير الإيطالى الجديد فى العاصمة الليبية طرابلس جوزيبى بوتشينو الذى تسلم مهامه.

وفى هذا السياق أعلنت الخارجية الإيرانية عودة سفيرها إلى طرابلس على أصغر ناصرى مرة آخرى بعد اعادة فتح السفارة، حيث قال المتحدث باسم وزراة الخارجية رامين نبراست إن إعادة السفير جاء بناء على طلب من المجلس الانتقالى.



إيه بى سى..
اتهام 8 أشخاص بإرسال فتيات عاهرات إلى حفلات برلسكونى
نقلت صحيفة إيه بى سى الأسبانية اتهامات النيابة العامة الإيطالية التى وجهتها إلى 8 أشخاص بإرسالهم فتيات عاهرات إلى حفلات رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكونى، وذلك بعد أن تم التحقيق فى مدينة بارى مع عدد من الأصدقاء لبرلسكونى.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التحقيق شمل عدداً من الأشخاص ولم يتم اتهام برلسكونى بأى اتهامات تذكر، موضحة أن محامو الدفاع عنه قال إنه لم يكن على علم بأنشطة هؤلاء الأشخاص.

وأوضحت الصحيفة أنه تم فتح تحقيق باستجواب فى شبكة دعارة فى مدينية بارى التى تقع جنوب إيطاليا وتم الاشتباه برجل الأعمال جيامباولو تارانتينى كان يقوم بإدارتها، وهو الآن فى أحد سجون نابولى لتورطه فى قضية آخرى وهى ابتزاز برلسكونى بإخفاء حقيقة توريده لفتيات عاهرات لحفلاته مقابل800.000 يورو، وهو اعترف بدفع أموال لهؤلاء الفتيات العاهرات لحضور حفلات برلسكونى الصاخبة.

ومن ناحية آخرى نفى برلسكونى الاتهمامات بأنه يقيم حفلات صاخبة تضم فتيات عاهرات مؤكدا أنها "حفلات عشاء لا غير".

ويذكر أن برلسكونى متهم قضية ممارسة الجنس مع الفتاة المغربية القاصر كريمة المحروقى الشهيرة بروبى جيت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة