للمخالفات المنسوبة إليهما..

مجلس المعاهد العليا يقرر إخضاع معهدى "الفراعنة" لإشراف "التعليم العالى"

الخميس، 15 سبتمبر 2011 12:13 ص
مجلس المعاهد العليا يقرر إخضاع معهدى "الفراعنة" لإشراف "التعليم العالى" الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى
كتب محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المجلس الأعلى لشئون المعاهد العليا، برئاسة الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى، إخضاع معهدى الفراعنة العالى للحاسب الآلى، والفراعنة العالى للسياحة والفنادق لإشراف وزارة التعليم العالى لمدة عام، وذلك نظراً للمخالفات المنسوبة للمعهدين.

كما وافق المجلس حسب بيان إعلامى، اليوم، على إنهاء إخضاع المعهد العالى للعلوم الإدارية بالقطامية لإشراف وزارة التعليم العالى، وذلك بعد تحسن الأحوال التعليمية به، ووافق على استبدال شعبة المحاسبة بشعبة المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى المعهد العالى لإدارة المنشآت الصناعية؛ بشرط توافر العناصر المطلوبة لبدء عمل الشعبة الجديدة.

وأكد المجلس فى اجتماعه، أمس، ضرورة تفعيل ما انتهى إليه المجلس بشأن تعيين أعضاء ومعاونى أعضاء هيئة التدريس بالمعاهد الخاصة؛ من خلال الاستفادة من التخصصات المتاحة من الحاصلين على درجتى الدكتوراه والماجستير، واستيعاب نسبة منهم بالتعيين فى المعاهد الخاصة، وأوصى المجلس بأن تقوم المعاهد بإرسال التخصصات المطلوبة لتقديمها فى إعلان مجمع ينشر بالصحف.

كما وافق على قبول بعض تخصصات دبلوم المدارس الصناعية نظام الخمس سنوات، والتى تتوافق وتخصصات المعهد العالى للفنون التطبيقية بمدينة السادس من أكتوبر، وقرر تشكيل لجنة لدراسة المصروفات الدراسية لمعاهد الخدمة الاجتماعية.

وأكد الدكتور معتز خورشيد، وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، أهمية دور المعاهد العالية فى منظومة التعليم العالى، مضيفا: أن هذه المعاهد تسهم فى الطاقة الاستيعابية للطلاب الناجحين فى الثانوية العامة؛ حيث إنها تستوعب قرابة 12% من هؤلاء الطلاب.

وأشار الوزير إلى ضرورة الاهتمام بتطوير هذه المعاهد وتحقيق جودة العملية التعليمية بها، بما يسهم فى إعداد وتأهيل الخريجين على أفضل المستويات، بما يؤهلهم للالتحاق بأسواق العمل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة