قصر الإبداع الفنى بـ6 أكتوبر يحتفى بمئوية فتحى رضوان

السبت، 10 سبتمبر 2011 09:20 ص
قصر الإبداع الفنى بـ6 أكتوبر يحتفى بمئوية فتحى رضوان صورة أرشيفية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقيم القسم الثقافى بقصر الإبداع الفنى 6 أكتوبر "صالون قصر الإبداع" احتفالية كبرى بمناسبة مرور 100 عام على رحيل المناضل والمفكر "فتحى رضوان" يتحدث فيها الكاتب "أسامة عرابى" عن حول دوره السياسى، ويتناول د.عمر دوارة مسيرة فتحى رضوان المسرحية والأدبية، وذلك يوم السبت القادم 24 سبتمبر فى الساعة السابعة مساءً.

جدير بالذكر أن رضوان كان وزيراً للإعلام فى بدايات عهد ثورة يوليو، كما كان عضوًا مؤسسًا فى حزب مصر الفتاة وأول من أنشأ مجلس حقوق الإنسان المصرى.

صدر له العديد من المؤلفات فى المسرح والأدب والسيرة والسياسة أبرزهم "72 شهرًا مع عبد الناصر"، "أسرار حكومة يوليو"، "الخليج العاشق"، "حركة الوحدة فى الوطن العربى"، "خط العتبة"، "دموع إبليس"، "ديفاليرا"، "طلعت حرب بحث فى العظمة"، "حام صغير"، "محمد الثائر الأعظم"، "مشهورون ومنسيون"، "مع الإنسان فى الحرب والسلام"، "موسولينى"، "نظرات فى إصلاح الأداة الحكومية"، وغيرها من المؤلفات والمقالات التى تشير إلى سعة أفقه الفكرى والسياسى.

ظل فتحى رضوان طيلة سبعة وسبعين عاماً مناضلاً من أجل الحرية، حتى وافته المنية فى 2 أكتوبر 1988م، ودفن بجوار زعيميه مصطفى كامل، ومحمد فريد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة