دور النشر تقدم خصم 50% على إصدارتها فى المعرض العربى للكتاب

الخميس، 08 سبتمبر 2011 09:43 ص
دور النشر تقدم خصم 50% على إصدارتها فى المعرض العربى للكتاب معرض الكتاب
كتبت هدى زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك عدد من دور النشر المصرية والعربية بأحدث إصدارتهم فى المعرض العربى الأول للكتاب والمقرر أقامته خلال الفترة من 8 وحتى 18 سبتمبر الجارى فى حديقة الجزيرة المواجهة لدار الأوبرا المصرية، حيث تشارك دار رؤية للنشر بما يقرب من 40 عنوان جديد من بينهم: "النص والاجتهاد فى الفكر الأصولى.. من تقديس النقل إلى تسريح العقل" للباحثة بثينة الجلاصى، "من الرمز إلى الرمز الدينى.. بحث فى المعنى والوظائف والمقاربات" للكاتب باسم الجمل، "فقه وشرعية الاختلاف فى الإسلام" للدكتور عبد المجيد الصغير، "إشكالية الدين والسياسة فى تونس.. أزمة مشروع التحديث وظهور حركة النهضة" للكاتب أبو اللوز عبد الحكيم، "مشكلة العلوم الإنسانية تقنينها وإمكانية حلها" للكاتبة يمنى طريف الخولى، "التماثل والخطاب الصوفى نظرية فى كونية البنية وشمولية الوعى" للكاتب حسن السمان، "كتاب العقل والدين من الخطاب الإصلاحى إلى الخطاب العلمانى" للكاتب أحمد سالم، و"التأويل والمفارقة نحو تاصيل الحداثة السياسية" للباحث كمال عبد اللطيف.

وتمنح الدار على إصدارتها خصم يصل إلى 50%، وذلك لإحداث ثورة ثقافية حقيقية فى شتى علوم المعرفة ولإعادة الوعى للعالم العربة، وذلك فى أعقاب التراجع الثقافى الذى نعانى منه الآن وفقاً لما ذكره رضا عوض مدير الدار لليوم السابع.

فى حين تشارك دار ميريت للنشر بما يقرب من 200 عنوان من بينهم: "الإسلام وعلمانية الدولة" للكاتب عبد الله أحمد النعيم، "بروكلين هايتس" للروائية ميرال الطحاوى، "100 خطوة من الثورة" للكاتب أحمد زغلول الشيطى، "مصر والمصريون فى عهد مبارك" للمفكر الدكتور جلال أمين، "سقوط العالم الإسلامى" للروائى حامد عبد الصمد، و"الدنيا أجمل من الجنة" لخالد البرى.

وتشارك دار أطلس بما يقرب من 500 عنوان فى المعرض، يضموا أيضاً الإصدارات التى كان من المفترض أن تشارك بها الدار فى معرض القاهرة الدولى للكتاب الذى كان من المقرر أقامته فى يناير الماضى إلا أن الأحداث التى شهدتها مصر مؤخرا حالت دون ذلك ، ومن بين العنواين التى تشارك بها الدار: "بقلم جمال عبد الناصر" للكاتب خالد عزب، "رجال من بلادى" للكاتب الراحل رجاء النقاش، "دولة بابا" و"بابا رئيس جمهورية" للكاتب محمد زكى وبرما يقابل ريا وسكينة للكاتب الساخر عمر طاهر، هذا وتمنح الدار خصم من 10 إلى 20% على إصدارتها وذلك لإنعاش سوق الكتاب وتحقيق رواج له.

كما يشارك المركز القومى للترجمة بـ200 عنوان من بينهم ومن أبرز العناوين التي يعرضها المركز كتب (الحروب الهمجية، رحلة الملوك، مصر وبلاد النوبة، ألبير كامى، سارتر، الماسونية العالمية، قصص من الشاطىء الآخر، النظام القديم والثورة الفرنسية)، ويمنح خصومات تصل إلى 30%.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة