لجنة برئاسة حازم الببلاوى لتقييم مشروع توشكى

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2011 03:53 م
لجنة برئاسة حازم الببلاوى لتقييم مشروع توشكى الدكتور حازم الببلاوى
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقرر تشكيل لجنة برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، نائب رئيس الوزراء ووزير المالية، وتضم وزيرى الزراعة واستصلاح الأراضى والموارد المائية والرى لمناقشة مشروع توشكى وإعداد دراسة عن المعوقات التى تواجه عمليات التنمية فى مشروع جنوب الوادى بتوشكى وإتاحة الفرصة لشباب الخريجين للاستفادة من أراضى هذا المشروع.

كما تقرر إصدار تشريع جديد يصدر قريبا لتنظيم تداول واستخدام المبيدات فى المزارع والحقول ومتابعتها بدون تأثير ضار على صحة الإنسان والحيوان، ويقضى التشريع بتعميم متابعة استخدام المبيدات لجميع المحاصيل وليس للقطن والجراد فقط.

أعلن ذلك الدكتور صلاح يوسف، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بالوزارة اليوم، الثلاثاء، بمناسبة الإعلان عن الاحتفال بعيد الفلاح، وقال "إنه لن يسمح لأية جهة مهما كانت أن تستغل الفلاح وإن نقابة الفلاحين تم إنشاؤها من الفلاحين أنفسهم".

وحول تقرير بعثة الاتحاد الأوروبى حول سلامة الصادرات الزراعية، أوضح الوزير أن التقرير سيصل خلال الأسبوع الحالى وتقوم الوزارة بالرد عليه خلال 15 يوما ومنح الاتحاد الأوروبى حق الرد على التقرير المصرى خلال 10 أيام، بعدها يوضع التقرير للتنفيذ.

وبشأن توفير التقاوى للمزارعين هذا العام وخاصة القمح، أكد أن الوزارة وفرت هذا العام أكثر من 35% من تقاوى القمح وسيتم توزيعها على مزارعى القمح من خلال التعاقد لمنح هذه التقاوى عالية الإنتاج، مشيرا إلى أنه فى حالة إقبال المزارعين على تسلم هذه التقاوى سيتم رفع الإنتاجية من التقاوى إلى 60% انطلاقا من أن الوزارة على استعداد لإنتاج التقاوى لجميع المساحات بشرط ضمان حصول الفلاح عليها.

ولفت الوزير إلى أن خسائر الوزارة نتيجة لعدم استلام الفلاحين لتقاوى القمح فى العام الماضى بلغت 70 مليون جنيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة