فى مؤتمر لإطلاق دليل تمكين الأسرة..

انطلاق برنامج لتحسين أحوال الأسرة المصرية فى العشوائيات

الإثنين، 05 سبتمبر 2011 02:42 م
انطلاق برنامج لتحسين أحوال الأسرة المصرية فى العشوائيات صورة ارشيفية
كتبت بسمة المهدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقوم الهيئة المصرية لقرى الأطفال، وهى المكتب الإقليمى للهيئة الدولية لقرى الأطفال، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية، بإطلاق دليل تمكين الأسرة، وذلك فى مؤتمر صحفى يوم الثلاثاء الموافق 13 سبتمبر. يأتى ذلك فى إطار العمل على تحسين الظروف المعيشية فى المناطق العشوائية.

وقالت منال بدر، مدير برنامج تمكين الأسرة فى المكتب الإقليمى للهيئة الدولية لقرى الأطفال، إن الدليل يحتوى على الإجراءات التنفيذية التى تم تنفيذها فى عدد من المناطق العشوائية فى منطقة القاهرة الكبرى والإسكندرية، لتحسين أوضاع الأسر والأطفال فيها، بالإضافة إلى دراسة نوعية على أثر البرنامج على الفئة المستهدفة، وهى 1060 طفلا و400 أسرة، فضلا عن التحديات التى واجهتها المنظمة أثناء عملها فى هذه المناطق وكيفية التغلب عليها.

وعن الإنجازات التى حققها البرنامج فى هذه المناطق، قالت بدر، إن الأسر تمكنت من بدء عمل خاص بها، كما حصلت الأمهات على تدريب على التغذية الصحية لأطفالهن والرعاية الصحية، فضلا عن استمرار الأطفال فى التعليم والتحاق السيدات بالتعليم الأساسى والوصول إلى المرحلة الإعدادية.

وكان برنامج تمكين الأسرة المصرية يطبق منذ 2005 فى مناطق عشوائية فى القاهرة الكبرى والإسكندرية، وتم تدريب عدد من الكوادر فى الجمعيات الأهلية لتوسيع نطاق تنفيذ البرنامج الذى بدأته الهيئة المصرية لقرى الأطفال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة