"من أجل صحة أفضل".. مبادرة للمجتمع المدنى والقطاع الخاص

السبت، 03 سبتمبر 2011 02:20 م
"من أجل صحة أفضل".. مبادرة للمجتمع المدنى والقطاع الخاص الدكتورة إيمان بيبرس نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة أشوكا العالمية
كتبت بسمة المهدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت مؤسسة أشوكا العالمية مبادرة تحت شعار "من أجل صحة أفضل"، وتستمر هذه المبادرة لمدة ثلاث سنوات، وتهدف إلى تحسين الصحة فى جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال إعداد كوادر مؤهلة من الناحية الصحية، سواء "أفراد، أسر أو مجتمعات"، حيث سيتم تحديد المشاكل الصحية الموجودة لدى هؤلاء الأفراد المجتمعات لكى يتم تبنى المشاريع الاجتماعية التى تعمل على حل هذه المشاكل.

وجاءت هذه المبادرة فى إطار الشراكة بين منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص المهتم بتحقيق التنمية فى المجتمعات المختلفة، حيث قامت مؤسسة أشوكا العالمية بتوقيع عقد شراكة مع الشركة العالمية بورنجير انجيلهايم، وهى شركة دولية تعمل فى مجال الأدوية المبتكرة لتنفيذ هذه المبادرة.

وقالت الدكتورة إيمان بيبرس، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة أشوكا العالمية، إن هذه الشراكة سوف تدعم أنشطة منظمة أشوكا، حيث ستقوم بتقديم الدعم لعدد 50 زميلا وزميلة جددا لديهم مشاريع تنموية بأفكار مبدعة جديدة فى مجال الصحة، لينضموا إلى زملاء أشوكا على مستوى العالم من خلال انتخابهم ثم انضمامهم لمؤسسة أشوكا، بعد أن تنطبق عليهم معايير الزمالة.

من جانب آخر، أكد الدكتور أندريس بارنر، رئيس مجلس إدارة شركة بورنجير انجيلهايم، أن شعار "من أجل صحة أفضل" استطاع أن يجمع بين منظمتين التزمتا للبحث عن أشخاص مبتكرين وأفكار مبدعة للمساعدة فى تشكيل مستقبل أفضل للقطاع الصحى. وأضاف أنه من خلال هذه الشراكة سوف يتم دعم أربعة حلول مبتكرة ومستديمة يمكن أن تحقق الرفاهية للفرد والعائلة والمجتمع على مستوى العالم.

وفى سياق متصل، قال بيل درايتون، مؤسس منظمة أشوكا، إنه سيتم إنشاء تحالف على مستوى عالمى فى أعقاب الإعلان عن مبادرة "من أجل صحة أفضل"، وسوف يقوده بعض من رجال الأعمال وكبار شخصيات المجتمع على المستوى الدولى بهدف إحداث تغييرات كبيرة على النظام الصحى بأكمله، حيث إن هذه المبادرة تهتم بكيفية التعامل مع المشاكل التى تواجه القطاع الصحى بدرجة كبيرة من الإبداع خاصة فى مجال تطوير وتحديث الأدوية.

يذكر أن مؤسسة أشوكا هدفها الأساسى البحث عن الأفراد المبدعين فى مجال التنمية وتطلق المؤسسة على هؤلاء الأفراد اسم زملاء أشوكا، حيث تقوم بتقديم الدعم المادى والفنى لهم لكى يحققوا أفكارهم المبدعة فى مجتمعاتهم فى كل أنحاء العالم، ويصل عدد زملاء وزميلات أشوكا على مستوى العالم منذ إنشائها وحتى الآن إلى حوالى 2600 زميل وزميلة تقريباً، كما أن فرع مؤسسة أشوكا بالوطن العربى تم إنشاؤه منذ عام 2003 وأصبح يضم 45 زميلا وزميلة تقريباً من مختلف الدول العربية، وهى مصر ولبنان والأردن وفلسطين والمغرب والسعودية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة