أبو الغيط يصل بكين لإطلاق الحوار الصينى المصرى

الأربعاء، 05 نوفمبر 2008 11:15 ص
أبو الغيط يصل بكين لإطلاق الحوار الصينى المصرى أبو الغيط يصل بكين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل إلى بكين صباح اليوم، الأربعاء، وزير الخارجية أحمد أبو الغيط على رأس وفد رفيع المستوى، يضم من بين أعضائه السفير حسين هريدى مساعد وزير الخارجية لشئون شرق آسيا، والوزير المفوض خالد ثروت نائب مساعد وزير الخارجية لشئون شرق آسيا.

يلتقى أبو الغيط خلال الزيارة التى تستغرق ثلاثة أيام، مع نخبة من كبار المسئولين، من بينهم نائب الرئيس الصينى شى جين بينغ، ونظيره الصينى يانغ جيه تشى.

كما يترأس غدا الخميس، أبو الغيط مع نظيره الصينى الجولة الأولى من الحوار الاستراتيجى تفعيلا للبيان الذى كان البلدان قد وقعاه فى أبريل عام 1999 - إبان زيارة الرئيس حسنى مبارك للصين- بشأن إنشاء علاقات التعاون الاستراتيجى الموجه للقرن الحادى والعشرين.

تأتى الزيارة فى توقيتات بالغة الأهمية، حيث تستعد مصر لاستضافة الدورة القادمة لمنتدى التعاون الصينى الأفريقى فى العام 2009، الأمر الذى يؤكد على أهمية البعد العربى الأفريقى فى العلاقات المصرية الصينية، كما تأتى فى وقت تستعد فيه مجموعة دول العشرين لعقد قمة فى واشنطن يوم 15 الجارى، لبحث تداعيات الأزمة المالية العالمية وسط تصاعد الدعوات المطالبة بضم أهم الاقتصاديات الناشئة إلى عضوية تلك المجموعة وفى مقدمتها مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة