أربعة ملايين مصل يشهدون ختم القرآن فى الحرمين المكى والمدنى

الإثنين، 29 أغسطس 2011 11:18 ص
أربعة ملايين مصل يشهدون ختم القرآن فى الحرمين المكى والمدنى  الحرم المكى
الرياض (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك ختم القرآن الكريم فى صلاة التراويح بحضور ما بين 3 إلى 4 ملايين مصل فى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتوافد الزوار والمعتمرون والمصلون إلى المسجد الحرام منذ عشية هذا اليوم، حيث امتلأت أروقته وأدواره وسطوحه وساحاته وجميع جنباته والطرق المؤدية إليه بالمصلين الذين امتدت صفوفهم إلى الساحات والطرق والمناطق المجاورة للمسجد الحرام، وكثفت جميع الأجهزة والقطاعات الحكومية والأهلية جهودها وجندت جميع طاقاتها البشرية والآلية وإمكاناتها لتوفير أفضل الخدمات للزوار والمعتمرين لأداء نسكهم بيسر وأمان.

وأوضح قائد قوات الطوارىء الخاصة العميد خالد قرار المحمدى أن الطوارىء الخاصة نفذت الخطة المتفق عليها مع الجهات الأمنية الأخرى للخروج من ليلة الـ27 من دون حوادث، وستتابع ذات الاستراتيجية فى ليلية ختم القرآن وليلة العيد.

ومن جهته، قال أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار لقناة "العربية" الإخبارية فى اتصال هاتفى، إن هناك استعدادات على قدم وساق، والجهود مبذولة من كافة الجهات الأمنية والخدمية ذات العلاقة.

وأشار البار إلى أن شهر رمضان هذه السنة كان الأكثر كثافة فى أعداد قاصدى الحرم المكى الشريف مقارنة بأشهر رمضان فى الأعوام السابقة، وهناك زيادة فى أعداد المعتمرين من الخارج بواقع 1.2 مليون معتمر، وهناك زيادة ملموسة فى أعداد المعتمرين من الداخل ومن الخليج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة