مصر للطيران: الخدمات الأرضية تستعد لموسم حج العام الحالى.. وقدمت خدمات لـ 3500 رحلة لمعتمرين

الأحد، 28 أغسطس 2011 03:32 م
مصر للطيران: الخدمات الأرضية تستعد لموسم حج العام الحالى.. وقدمت خدمات لـ 3500 رحلة لمعتمرين مصر للطيران
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رشاد رفاعى، رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، أن الشركة ساهمت بدور كبير فى إنجاح موسم العمرة الذى بدأ من 16 مارس الماضى، حيث قامت بتقديم الخدمة الأرضية لأكثر من 3500 رحلة جوية لكل من شركتى مصر للطيران والخطوط الجوية السعودية.

وقال رفاعى إن الشركة تستعد حالياً لموسم الحج للعام الحالى 1432 هـ وما يتطلبه من إعداد متميز مع رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى لمواجهة احتياجات بداية الموسم ورفع كفاءة وصلاحية المعدات ودعمها بمعدات أخرى احتياطيه لمواجهة الزيادة فى التشغيل من خلال استخدام أحدث المعدات لضمان سيولة العمل ومنها على سبيل المثال معدات تحميل وتفريغ حقائب الركاب والبضائع ومعدات الإدارة الكهربائية والهوائية للطائرات، بالإضافة إلى حاويات الحقائب وأيضاً زيادة معدات الصعود والهبوط لذوى الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى الاستعانة بأفضل العناصر البشرية للوصول إلى أعلى معدلات الخدمة وضمان سرعة استلام الحقائب بكل سهولة ويسر فى محطات الوصول.

وأضاف أنه تم تكليف مجموعة من العاملين المتميزين من ضباط التحميل وعمال الشحن والتفريغ والسائقين من أصحاب الخبرات وتوزيعهم على النوبات وأماكن العمل فى القاهرة وجدة وكوناكرى وجار عقد لقاءات توعية معهم لضمان تقديم أفضل خدمة فى هذه المحطات التى تتميز بحجم حركة كثيف ومعدلات تشغيل كبيرة، كما تمت زيادة المستويات الإشرافية لتذليل أى معوقات قد تواجه سير العمل.

وأوضح أن الشركة تسعى فى التوسع لتقديم الخدمة الأرضية خارج مصر طبقاً للمخطط الإستراتيجى لها، حيث سيتم تقديم الخدمة الأرضية بمطار الخرطوم كمرحلة أولى ثم من المخطط تقديم الخدمة الأرضية بمطار جدة.

وأشار إلى أنه سيتم زيادة المعدات بالشركة لتحسين الخدمة من خلال القرض الأمريكى، حيث من المقرر أن يتم تزويد أسطول الشركة ب 200 وحدة تحميل طائرات و3 سيارات تاويلت، و10 طبارى تحميل و25 سير عفش و10 وحدات تكييف و10 جرارات تحميلو 2 سيارة للمعاقين وعربة قمامة، و50 عربة عفش.

وأصدر رشاد رفاعى قراراً بتشكيل لجنة لدراسة طلبات العاملين فيما يخص خطوط الاشتراك لتسهيل الانتقالات إلى مقر العمل، حيث تم إضافة خط جديد يبدأ من (القاهرة الجديدة) خدمة مميزة وسوف يبدأ تشغيل هذا الخط مع نهاية شهر سبتمبر القادم، كما تم مد الخط الذى يبدأ من مسطرد ليكون بدايته من كفر حمزة، مركز الخانكة، مروراً بمسطرد الدائرى والذى سيبدأ العمل به اعتبارا من 11 سبتمبر المقبل.
وتقوم اللجنة المشكلة بدراسة تشغيل خطوط أخرى جديدة من كل مدينتى الشروق والعبور عند توافر المعدات والسائقين المجهزين لذلك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة