الصين مهتمة بزيارة أبو الغيط غداً

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2008 11:46 ص
الصين مهتمة بزيارة أبو الغيط غداً أبو الغيط يزور الصين غداً
بكين(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشين قانع اليوم، الثلاثاء، أن بلاده تعلق أهمية كبرى على الزيارة المزمع أن يبدأها غدا، الأربعاء، وزير الخارجية أحمد أبو الغيط بالنظر إلى الدور المحورى الذى تضطلع به مصر فى محيطها الإقليمى العربى والأفريقى والإسلامى والشرق أوسطى. قال تشين من المنتظر أن تفعل زيارة أبو الغيط آلية الحوار الاستراتيجى، حيث ستنطلق من بكين بعد غد الخميس، الجولة الأولى من ذلك الحوار الذى يغطى كافة مجالات التعاون الثنائى.

أشار إلى أن نخبة من كبار المسئولين سيلتقون الوزير أبو الغيط خلال تلك الزيارة، فى مقدمتهم نائب الرئيس الصينى شى جين بينغ، ووزير الخارجية يانغ جيه تشى. حيث ستتطرق محادثات الجانبين إلى عدد من أهم القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وسبل تنسيق المواقف حيالها فى الإطار الثنائى وفى المحافل متعددة الأطراف التى ينتميان إلى عضويتها بما يعزز دور الدول النامية على المسرح الدولى خاصة فى ضوء المعطيات والمتغيرات والتحديات الراهنة.

أضاف المتحدث الصينى أن مصر كانت أول دولة عربية وأفريقية تعترف بجمهورية الصين الشعبية وتقيم علاقات دبلوماسية مع بكين فى 30 مايو 1956 قبل أن تحذو حذوها تباعا سائر الدول العربية والأفريقية الأخرى، مشيدا بالتزام مصر الثابت بسياسة "الصين الواحدة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة