4 ملايين جنيه خسائر "كابو" بسبب إضراب العمال

الخميس، 25 أغسطس 2011 04:19 م
4 ملايين جنيه خسائر "كابو" بسبب إضراب العمال صورة أرشيفية
كتبت دعاء غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة النصر لصناعة الملابس والمنسوجات "كابو" إن قيام العاملين بالإضراب عن العمل من تاريخ 17 أغسطس 2011 حتى الآن، كبد الشركة خسائر إنتاجية تقدر بحوالى أربعة ملايين جنيه، كما أنه أدى إلى عدم إمكانية تسليم بضاعة مخصصة للتصدير تقدر بحوالى ثلاثة ملايين جنيه، وتعطيل تسليمات بضاعة محلية للعملاء تقدر بحوالى ثلاثة ونصف مليون جنيه.

وأضافت "كابو" فى بيانها لإدارة البورصة، أن ذلك الإضراب الذى تم عن طريق قيام فئة قليلة من العمال بمنع العاملين من الاستمرار فى عملهم بالقوة والتهديد، أدى إلى عدم تمكن الشركة من استلام أى مراسلات من البورصة سواء بالفاكس أو بالبريد، نظراً لتعطل القطاع الإدارى عن العمل بالشركة.

وأشارت الشركة إلى أنه على الرغم مما حققته الإدارة من مطالب للعاملين بعد أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير، والتى كلفت الشركة ما يقرب من تسعة ملايين جنيه سنوياً، فوجئت بطلبات جديدة للعاملين والتى تمثلت فى رفع قيمة الوجبة إلى 12 جنيها، وصرف العلاوة الاجتماعية 15 %، وصرف مبلغ 50 جنيها شهرياً بدل تطوير لجميع العاملين، وصرف بدل انتظام لجميع العاملين وقدره 37,50 جنيه شهرياً.

ولفتت الشركة إلى أنه تمت حركة ترقيات لما يقرب من 1500 عامل وموظف، بالإضافة إلى أنها قامت بتثبيت العمالة المؤقتة بالشركة، على الرغم من أن الشركة تعانى من زيادة عدد العاملين بها.

وأوضحت "كابو" أن مجلس الإدارة فى حالة إنعقاد متواصل منذ يوم 21 أغسطس 2011، والذى قرر عرض التطورات العمالية على الجمعية العامة العادية القادمة، وإتخاذ القرارات اللازمة للحفاظ على الشركة وحقوق المساهمين، لافتةً إلى أن جميع أصول الشركة ومعداتها مؤمنة تأميناً كاملاً.

الجدير بالذكر أن شركة "كابو" تعد ضمن شركات قطاع المنتجات المنزلية والشخصية، والتى يبلغ رأسمالها المصدر مبلغ 338,612,945 مليون جنيه موزعاً على 338,612,945 مليون سهما بقيمة اسمية تبلغ جنيه واحد للسهم الواحد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة