إقامة مستشفى ميدانى بمعبر رفح

الإثنين، 03 نوفمبر 2008 08:44 م
إقامة مستشفى ميدانى بمعبر رفح إجراءات وقائية قرب المعبر تحسبا لأى أعمال عنف
سيناء ـ عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدت محافظة شمال سيناء لاستقبال مئات المرضى والحالات الإنسانية من قطاع غزة عبر معبر رفح البرى، حيث بدأت مديرية الصحة فى تجهيز أطقم طبية إضافية لعمل مستشفى ميدانى فى المعبر، للكشف وتحويل الحالات المرضية الفلسطينية.

وقال الدكتور طارق المحلاوى وكيل وزارة الصحة، إن المديرية رفعت درجة استعدادها وجهزت أطباء وأدوية وأسرة وسيارات إسعاف للتعامل مع الحالات المرضية التى يتم تحويلها للعلاج بالقاهرة.

اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء قال إن جميع أجهزة المحافظة فى حالة استعداد لاستقبال آلاف الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة سواء المرضى أوالحالات الإنسانية للتعامل معها وتسهيل مهمة دخولها.

وأوضح المحافظ فى تصريحات مساء اليوم الاثنين لليوم السابع، أن سيناء استعدت لفتح المعبر ومساعدة مئات الفلسطينيين المقيمين بالعريش على الوصول لرفح والدخول لقطاع غزة.

من ناحية أخرى بدأت أجهزة الأمن فى تدعيم قواتها المتواجدة بساحة المعبر وحوله وقرب خط الحدود مع قطاع غزة بأعداد إضافية من الجنود مع تمركز قوات مكافحة الشغب قرب المعبر تحسبا للطوارئ أو أعمال عنف، نتيجة الزحام المتوقع تتراوح الأعداد الإضافية من أفراد الأمن من 300 إلى 400 فرد أمن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة