خطاب من القوى العاملة يربك اتحاد العمال.. و"البرعى": الخطاب مزور

الثلاثاء، 23 أغسطس 2011 05:44 م
خطاب من القوى العاملة يربك اتحاد العمال.. و"البرعى": الخطاب مزور الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار خطاب موقع من الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة وعليه شعار وزارة القوى العاملة والهجرة وموجه إلى هيئة النقل العام برفض قانون الحريات النقابية، حالة من التخبط واللغط بين أعضاء الاتحاد العام للعمال واللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد بالإضافة الى النقابات المستقلة.

وجاء نص الخطاب كالآتى" نتشرف بإحاطة معاليكم بأن اللجنة التشريعية المشكلة بقرار من المجلس الأعلى للقوات المسلحة والسيد رئيس مجلس الوزراء قد رفضت إقرار مشروع القانون المقترح بشأن الحريات النقابية والمقدم من الوزارة وأصبح حتما الاستمرار بالتعامل بالقانون 35 لسنة 76 وتعديلاته بشأن العمل النقابى".

"فقد ترون سيادتكم التكرم بإصدار التوجيهات اللازمة بوقف التعامل النقابى بكافة صوره وأشكاله مع أى نقابة أنشئت حديثا على ألا يتم التعامل إلا من خلال النقابة العامة للنقل البرى ولجانها النقابية، والمشكلة بناء على قانون العمل رقم 38 لسنة 76 والمعدل بقانون رقم 1 لسنة 81 والقانون رقم 12 لسنة 95 بشأن النقابات العمالية وهو القانون المعمول به حتى تاريخه".

من ناحيته، قال الدكتور أحمد البرعى أن هذا الخطاب مزور ولم يصدر من مكتبه أى خطاب موجه لأى جهة بعدم موافقة اللجنة التشريعية لمجلس الوزراء على قانون الحريات النقابية.

وأضاف البرعى فى تصريحات صحفية أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الأشخاص الذين قاموا بتزوير توقيعه على الخطاب،متهما عدد ممن أسماهم بفلول مجلس إدارة اتحاد العمال المنحل بقرار من مجلس الوزراء بالوقوف وراء ذلك التزوير،مرجحا أن تكون نقابة النقل البرى هى من قامت بذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة