15 عضواً يهددون بالانسحاب من اللجنة المؤقتة للعمال.. والبرعى يطالبهم بالانتظار حتى الخميس

الثلاثاء، 23 أغسطس 2011 05:34 م
15 عضواً يهددون بالانسحاب من اللجنة المؤقتة للعمال.. والبرعى يطالبهم بالانتظار حتى الخميس الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار قرار الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة بضم 5 أعضاء جدد إلى اللجنة المؤقتة بإدارة الاتحاد العام للعمال ارتباكاً بين أعضاء اللجنة، وهدد عدد من أعضاء اللجنة بعدم حضور الاجتماع المقرر عقده اليوم فى الاتحاد لترشيح أسماء مجالس إدارات الشركات القابضة.

وطالب الأعضاء، وعلى رأسهم عبد الحميد هلال نائب رئيس اللجنة، بعدم ضم الأعضاء الجدد لهذا الاجتماع، خاصة وأن قرار البرعى بضمهم إلى اللجنة جاء دون موافقة أعضائهم.

وأضاف هلال أن تصريحات الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس اللجنة حول عدم وجود أحكام تقضى بحل النقابات العامة، إضافة إلى انفراده بقرار ضم الخمس أعضاء جدداً دون الرجوع إلى اللجنة هو السبب الرئيسى فى حالة الاحتقان التى تسود بين أعضاء اللجنة.

من جانبه قال عبد الخالق فاروق إن أكثر من 15 من أعضاء اللجنة قرروا عدم حضور الاجتماع، مهددين بالانسحاب إذا استمرت الأسماء الجديدة التى أقرها البرعى كأعضاء فى اللجنة، مضيفاً أن هؤلاء الخمسة هم أعضاء سابقون فى الحزب الوطنى المنحل، مشيراً إلى أن الدكتور أحمد البرعى طالبهم بالتزام الهدوء، وعدم الانقسام داخل اللجنة، لحين عقد اجتماع معهم الخميس المقبل.

كان البرعى أصدر قراراً بضم 5 أعضاء جدد للجنة المؤقتة جميعهم رؤساء النقابات العامة، والتى يطالب عدد كبير من أعضاء اللجنة المؤقتة بحلها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة