يديعوت: المباحثات المصرية الإسرائيلية حول غزة منعت التصعيد

الإثنين، 22 أغسطس 2011 01:01 م
يديعوت: المباحثات المصرية الإسرائيلية حول غزة منعت التصعيد صورة أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن ممثلين عن الحكومة الإسرائيلية كانوا قد وصلوا أمس إلى القاهرة لعقد محادثات حول التصعيد الأخير فى غزة، وفى غضون ذلك تم القرار بعدم إعلان حالة الطوارئ فى الجبهة الداخلية فى المستوطنات المحيطة بغزة وعدم تصعيد الأمور عسكريا.

وقالت الصحيفة العبرية إنه بعد 4 أيام من التصعيد والحديث عن التهدئة إلا أن التوتر لم يتوقف، ومع ذلك فإن الجهات المعنية فى إسرائيل ستفحص إن كان هناك إشارات فى الساعات القادمة للتهدئة فى الجبهة الجنوبية.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة وسقطت بالقرب من مبنى عام فى المجلس الإقليمى الاستيطانى "أشكول" وتسببت بأضرار مادية دون وقوع إصابات.

وقد سقطت نحو 14 قذيفة صاروخية وقذيفة هاون على تجمعات المدن المحيطة بغزة منذ دخول التهدئة حيز التنفيذ تحت رعاية حركة حماس وبوساطة مصرية مساء أمس.

وأضافت يديعوت "إنه فى ظل المعطيات الحالية فإن خطر التصعيد قد تلاشى وأن الطراف فى طريقها إلى التهدئة ما لم تقع أحداث شاذة, إلا أن مليون شخص يعيشون فى الخوف فى الجنوب لم يتلقوا إلى الآن وعد قاطع بعودة الهدوء".

وكشفت يديعوت عن وجود انتقادات داخل الجيش بخصوص الرسالة التى تلقتها حماس وتأثيرها على مجريات القتال فى المستقبل، ولاسيما عدم الرد والتخوف من أن سياسات كهذه ستؤدى فى المستقبل بمنظمة حماس لتوسيع دائرة النيران".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة