"التضامن" تعلن الطوارئ استعدادا لعيد الفطر.. وطرح مليون اسطوانة بوتاجاز يوميا.. وعودة تشغيل المخابز البلدية صباحا.. و"جودة" يقرر إلغاء إجازات مفتشى التموين للمرور على المستودعات والمطاحن

الإثنين، 22 أغسطس 2011 12:03 م
"التضامن" تعلن الطوارئ استعدادا لعيد الفطر.. وطرح مليون اسطوانة بوتاجاز يوميا.. وعودة تشغيل المخابز البلدية صباحا.. و"جودة" يقرر إلغاء إجازات مفتشى التموين للمرور على المستودعات والمطاحن الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت وزارة التضامن الاجتماعى من إعداد خطة عمل لقطاعات الوزارة استعدادا لعيد الفطر المبارك، حيث سيتم تعديل مواعيد عمل المخابز على أن يبدأ العمل صباحا خلال أيام العيد مع السماح لبعض المخابز فى الحصول على الإجازات بنسبة لا تزيد على 10% فقط، إضافة إلى مخاطبة الوزارة وزارة البترول بشأن ضخ كميات كبيرة من أسطوانات البوتاجاز خلال أيام عيد الفطر المبارك بمعدل مليون أسطوانة يوميا.

وشدد الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، على أصحاب المخابز بالالتزام بعوامل إنتاج رغيف الخبز المدعم وتحسين جودته، لافتا إلى أنه سيتم تشكيل لجان التظلمات فى المديريات لسرعة البت فى طلبات أصحاب المخابز، مؤكدا أن جميع المديريات ستقوم بتنفيذ خطط لمراقبة المخابز، والتأكد من إنتاج كامل حصة الدقيق البلدى المدعم بشكل جيد، وأنه مطابق للمواصفات، وعدم تسريب الدقيق وبيعه فى السوق السوداء، لافتا إلى أنه تم التنبيه على مديريات التموين بمراقبة مستودعات البوتاجاز، وبيع الأسطوانات للمستهلكين بالأسعار المحددة، وعدم بيع أسطوانات البوتاجاز فى السوق السوداء، حيث سيتم تكليف مفتش تموين بكل مستودع لضمان بيع البوتاجاز بالسعر المدعم للمواطنين.

وقال فتحى عبد العزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التضامن العدالة الاجتماعية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إنه سيتم تكثيف الحملات التموينية على مخابز القطاع العام والخاص، لضمان توفير الخبز للمواطنين طوال أيام عيد الفطر المبارك، مع المرور المستمر على مستودعات الغاز لمنع حدوث أى مشاكل، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع شركة المصريين بهدف توفير الخبز من خلال منافذ التوزيع التابعة لها، وكذلك متابعة الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للجميع.

وأضاف رئيس قطاع الرقابة أن خطة عمل الوزارة تتضمن تكثيف الرقابة على البقالين التموين للتأكد من صرف السلع المدعمة على البطاقات للمواطنين بالأسعار المحددة، إضافة إلى أنه تم التنسيق مع الطب البيطرى والصحة للمرور على المحلات للتأكد من سلامة السلع التى تطرح بالأسواق خلال أيام العيد فى المخازن والثلاجات وفى أماكن الحفظ، وذلك من خلال المتابعة اليومية لجميع السلع، حيث مع تكثيف الرقابة على المطاحن للتأكد من تسليم حصص دقيق المخابز قبل إجازة عيد الفطر المبارك.

وأضاف رئيس قطاع الرقابة أن هناك تعليمات لمتابعة عملية صرف السلع التموينية للمواطنين من خلال شركتى الجملة وبقالين التموين، حيث سيتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان الوزارة وأخرى فرعية بالإدارات التموينية فى مختلف المحافظات لمتابعة الحالة التموينية بشكل يومى، على أن يتم إخطار قطاع الرقابة بالوزارة بتقرير يومى خلال أيام عيد الفطر المبارك، إضافة إلى تلقى شكاوى المواطنين على أرقام 27948629، 27956475 والعمل على حلها، مع توجيه مجموعات العمل لحالة كل شكوى، حيث سيتم المرور على المطاحن البلدية ومستودعات الدقيق، للتأكد من توفير الدقيق للمخابز البلدية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة