الصين تؤكد ثقتها فى قدرة الاقتصاد الأمريكى على النشاط من جديد

الأحد، 21 أغسطس 2011 10:56 م
الصين تؤكد ثقتها فى قدرة الاقتصاد الأمريكى على النشاط من جديد نائب الرئيس الأمريكى بايدن
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس مجلس الدولة الصينى، ون جيا باو، إنه "واثق تماما" من أن اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية سيتغلب على الصعوبات ويعود إلى الازدهار، حسبما ذكرت وكالة أنباء شينخوا الصينية.

وأكد ون جيا باو لنائب الرئيس الأمريكى جو بايدن، الذى يزور الصين حاليا، أن "رخاء واستقرار الولايات المتحدة مهم بالنسبة للعالم بأسره"، فيما تأتى زيارة بايدن لبكين فى أعقاب خفض التصنيف الائتمانى غير المسبوق للاقتصاد الأمريكى فى وقت سابق من هذا الشهر، والذى خلق حالة عالمية من عدم اليقين حول سلامة الأصول الدولارية - حسب تقرير لوكالة كونا.

وأضاف ون جيا باو، أن الولايات المتحدة ملتزمة بالحفاظ على سلامة دينها العام، بما فى ذلك السيولة ومقاومة التضخم، الأمر الذى سيعزز بلا شك ثقة المستثمرين" وفق ما نقلت وكالة (شينخوا).

من جهته، شدد نائب الرئيس الأمريكى بايدن، على أن بلاده "ستضمن سلامة دينها، ليس فقط من أجل الصين، ولكن أيضا لمواطنى الولايات المتحدة الذين يملكون 85% من الديون الإجمالية للبلاد".

وحث ون جيا باو، البلدين على زيادة الثقة المتبادلة وتبديد الشكوك وزيادة التنسيق ومعالجة التناقضات، والحد من الحواجز والسعى نحو رخاء مشترك، طالبا من ضيفه تخفيف القيود على صادرات التكنولوجيا الفائقة الأمريكية إلى الصين وحماية المصالح المشروعة للمستثمرين.

وأعرب ون جيا باو، عن استعداد الصين "لزيادة التعاون مع الولايات المتحدة لتعزيز الثقة فى السوق والحفاظ على الاستقرار المالى الدولى"، فيما رحب بايدن بزيادة الاستثمارات الصينية فى الولايات المتحدة وتعهد بضمان سلامة هذه الاستثمارات وممتلكات الصين من الأصول الدولارية.

كان نائب الرئيس الصينى شى جين بينغ، قد أعرب فى وقت سابق عن ثقته فى الاقتصاد الأمريكى، داعيا إلى إزالة القيود المفروضة على التجارة والاستثمار بين الطرفين.

وتعهد أثناء حضوره مؤتمر لرجال الأعمال فى بكين مع بايدن، بأن توفر الصين فرص عمل أكبر للشركات الأمريكية فى السنوات الخمس المقبلة.

وكان بايدن الذى بدأ زيارة للصين تستغرق ستة أيام الأربعاء الماضى، التقى الرئيس الصينى هو جين تاو أيضا وجدد خلال اللقاء التزام الولايات المتحدة المطلق بعلاقة إيجابية مع الصين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة