بدء اجتماع الجامعة العربية لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلى على غزة

الأحد، 21 أغسطس 2011 02:40 م
بدء اجتماع الجامعة العربية لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلى على غزة الجامعة العربية
(أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الأحد، أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين برئاسة سلطنة عمان وحضور الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربى لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلى المتواصل على غزة.

ويناقش الاجتماع تداعيات الاعتداء الإسرائيلى على الأراضى المصرية والذى أسفر عن مقتل عدد من أفراد القوات المصرية المتواجدة على الحدود.

ويأتى الاجتماع بناء على طلب دولة فلسطين، حيث طلب الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى مذكرة تم إرسالها للجامعة العربية عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين لبحث العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة ومخاطر التصعيد وإدانة الأعمال الإجرامية الإسرائيلية بعد سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

وقالت المذكرة إن دولة فلسطين تأمل بأن يخرج اجتماع الدول العربية بآليات فاعلة لوقف العدوان على غزة، وناشدت الدول العربية بالتحرك السياسى والإعلامى للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على قطاع غزة .

وصرح الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير محمد صبيح قبيل الاجتماع بأنه سيتم بحث الطلب الذى تقدمت به دولة فلسطين للذهاب إلى مجلس الأمن الدولى بالقضية الفلسطينية من أجل الحصول على الاعتراف والعضوية، مؤكدا أن الهدف من عرض الطلب على مجلس الجامعة هو الحصول على دعم الدول العربية الكامل للسلطة الفلسطينية حتى تستطيع أن تواجه التطرف والإرهاب الإسرائيلى .

وقال صبيح إن هدف التصعيد الإسرائيلى هو جر الجانب الفلسطينى والعربى إلى ملف التصعيد بعيدا عن الاستحقاق الفلسطينى والعربى بالذهاب إلى الأمم المتحدة، مؤكدا أن هذين الملفين منفصلان، ونحن كفلسطينيين عرب نتعامل مع كل ملف على حدة . وأضاف "نريد من خلال هذا الاجتماع توضيح الصورة كاملة دون زيف إلى الرأى العام العالمى للمحاولات الإسرائيلية لخلط الأوراق من خلال عدوانها على غزة ومصر، ونريد من المجتمع الدولى تحمل مسئولياته".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة