المدفعية والطائرات التركية تقصف مناطق شمال العراق

الأحد، 21 أغسطس 2011 02:15 م
المدفعية والطائرات التركية تقصف مناطق شمال العراق طائرات – صورة أرشيفية
اربيل (العراق) (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن متحدث باسم حزب العمال الكردستانى أن المدفعية والطائرات التركية عاودت منذ صباح الأحد قصف مناطق حدودية فى شمال العراق، مستهدفة مواقع للمتمردين الأكراد.

وقال أحمد دنيس، إن "المدفعية التركية بدأت صباح اليوم بقصف مناطق خواكورك وزاكروس وافاشين"، مؤكدًا "استمرار القصف المدفعى لهذه المناطق التى تقع عند الشريط الحدودي" مع تركيا.

وفى وقت لاحق، أعلن دنيس أن "الطائرات التركية بدأت عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر (08,00 ت ج) بقصف خمس مناطق هى قنديل وخواكورك وهفتان وجبل متين وجبل كاره"، ولم يتحدث المصدر عن وقوع ضحايا من جراء القصف.
وذكر دنيس أن الطائرات التركية "قصفت مساء أمس (السبت) مناطق هفتان وجبل متين" الواقعة شمال محافظة دهوك.

وشدد على أن "الجيش التركى يقوم باستعدادات على الشريط الحدودى مع العراق للدخول بمعارك مع عناصر حزب العمال الكردستاني"، مشيرا إلى "وجود حشود عسكرية كبيرة وأسلحة ثقيلة".

وكان الجيش التركى أعلن أمس، السبت، أن الطيران التركى شن غارتين على شمال العراق، الجمعة، وقصف 85 موقعا للمتمردين الأكراد الذين كثفوا هجماتهم على تركيا، بدون أن يتحدث عن أى حصيلة. ويأتى القصف التركى بعد أن أعلنت الحكومة التركية عن بداية "عهد جديد" فى القتال ضد حزب العمال الكردستاني.

وكانت الطائرات الحربية التركية شنت للمرة الأولى هذا العام غارات جوية على مواقع لمتمردى حزب العمال الكردستانى فى شمال العراق مساء الأربعاء، وذلك بعد ساعات من كمين نصبه المتمردون فى جنوب شرق تركيا أدى إلى مقتل ثمانية جنود أتراك وعنصر فى ميليشيا موالية للحكومة.

من جهة أخرى، قتل أربعة متمردين أكراد فى معارك وقعت خلال الساعات الـ48 الأخيرة فى محافظتى هكارى وسيرت فى جنوب شرق الأناضول ذى الغالبية الكردية والذى يشكل ميدان تحرك لحزب العمال الكردستاني، وفق ما أعلنت السبت وزارة الداخلية التركية.
وتعتبر تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى حزب العمال الكردستانى تنظيما إرهابيا.

وحمل هذا الحزب السلاح ضد السلطة فى أنقرة فى 1984م، وأسفر النزاع مذ ذاك عن مقتل 45 ألف شخص بحسب أرقام رسمية.

من ناحية أخرى تجمعت مجموعة من المواطنين أغلبهم من أعضاء حزب السلام والديمقراطية الكردى فى المنطقة القريبة من الحدود العراقية؛ احتجاجا على استمرار قصف الطائرات الحربية التركية /أف 16 / لمعسكرات الانفصاليين فى شمالى العراق.

وذكرت شبكة "سى إن إن" الناطقة باللغة التركية اليوم الأحد أن المتظاهرين وعددهم حوالى مائة شخص قرروا الاعتصام فى المنطقة حتى إيقاف الطائرات قصفها لمواقع الإرهابيين من منظمة حزب العمال الكردستاني.

كان سلاح الجو التركى بدأ حملة جوية مكثفة على معاقل الانفصاليين فى منطقة شمال العراق، ولا سيما جبال قنديل والزاب وهاكروك لتطهير المنطقة من الإرهابيين الذين صعدوا هجماتهم الدموية فى الآونة الأخيرة على القوات التركية بمحافظات جنوب شرق تركيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة