غلق باب الحجز فى المشروع القومى الجديد نهاية الأسبوع المقبل

الجمعة، 19 أغسطس 2011 02:41 م
غلق باب الحجز فى المشروع القومى الجديد نهاية الأسبوع المقبل مشروع إبنى بيتك
كتبت هبة حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغلق وزارة الإسكان باب الحجز فى المشروع القومى الجديد الذى سيتم تنفيذه بإنشاء مليون وحدة سكنية ضمن برنامج جديد للسكن الاجتماعى، يوم الخميس المقبل الموافق 25 أغسطس، وذلك بعد أن استمر فتح باب الحجز لمدة شهر بدءا من 25 يوليو الماضى.

وقالت مصادر مطلعة بالوزارة انه منذ تجديد فترة الحجز فى المشروع القومى منذ الشهر الماضى، والوزارة تلقت ملايين الطلبات من المواطنين، وكأن باب الحجز يفتح لأول مرة، بالرغم من الوزارة ظلت تتلقى طلبات المواطنين فى فترة سابقة لمدة 4 أشهر منذ شهر فبراير وحتى شهر يونيه الماضى.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع" أنه بالرغم من تلقى وزارة الإسكان فى فترة الحجز الأولى التى استمرت 4 أشهر ملايين الطلبات، إلا إنها تلقت أيضا عدد طلبات يقترب من عدد الطلبات التى تلقتها فى المرة الأولى، مضيفين أن معظم طلبات فترة الحجز الثانية مكررة، حيث اعتقد الكثير من المواطنين أن الحجز الذى تم فى المرة الأولى تم إلغاؤه وعليه أن يرسل طلب جديد للحجز.

وأشارت المصادر – التى رفضت ذكر أسمائها - إلى أن الفترة الجديدة التى تم تحديدها لمدة شهر بدءا من 25 يوليو وحتى 25 أغسطس، تم تحديدها استجابة لرغبة المواطنين فى تجديد فترة الحجز فى المشروع القومى الجديد مرة أخرى، ولكن ليس لان طلبات الفترة الأولى من الحجز لاغيه.

وأكدت المصادر أن هناك عدد كبير من الطلبات التى تلقتها الوزارة حتى الآن تم إرسالها لأول مرة من أصحابها،وذلك إما لعدم علمهم بوجود حجز فى المشروع القومى أو لعدم إيمانهم فى الفترة الأولى بأن المشروع حقيقى وستنفذه الدولة بالفعل، خاصة أن المشروع تعرض لانتقادات كثيرة منذ إعلان الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان عنه، بعدم قدرة الحكومة على تنفيذ هذا الكم من الوحدات السكنية لمحدودى الدخل.

وتجدر الإشارة إلى أن المشروع القومى الجديد للإسكان الاجتماعى ستبدأ وزارة الإسكان فى تنفيذه بداية من يناير المقبل وعلى مدار خمس سنوات لإنشاء مليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل، حيث فتحت الوزارة باب الحجز فى هذا المشروع من شهر فبراير وحتى نهاية يونيه الماضى ثم أغلقت الباب، إلا إنها عادت لتجدد فترة الحجز مرة أخرى لمدة شهر آخر بدءا من 25 يوليو الماضى وحتى 25 أغسطس الجارى بإرسال طلبات الحجز من خلال البريد.



أخبار متعلقة..

"الإسكان" تفتح باب الحجز من جديد فى "المشروع القومى"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة