تقرير: واشنطن ترفض طلباً من تايوان بالحصول على مقاتلات حديثة

الإثنين، 15 أغسطس 2011 11:46 ص
تقرير: واشنطن ترفض طلباً من تايوان بالحصول على مقاتلات حديثة مقاتلات – صورة أرشيفية
تايبه (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة ديفنس نيوز نقلا عن مسئول دفاعى تايوانى إن الولايات المتحدة رفضت طلب تايوان الحصول على مقاتلات جديدة طراز إف 16 سى / دى التى حذرت الصين واشنطن من أنها ربما تذكى التوتر بين البلدين.

كانت تايوان قد طلبت من واشنطن مرارا الموافقة على بيع المقاتلات المتقدمة إف 16، متعللة بالحاجة إلى مواجهة القوة العسكرية المتزايدة للصين التى تعتبر الجزيرة إقليما ساعيا للانفصال لابد من الاحتفاظ به حتى ولو بالقوة إذا لزم الأمر.

ولم يرد أى إعلان رسمى من واشنطن أو تايبه بشأن أحدث طلب للمقاتلات، لكن صحيفة ديفنس نيوز قالت أمس الأحد نقلا عن وزارة الدفاع الوطنى التايوانية إن تايوان أخطرت بأنه لن تكون هناك مبيعات.

ونقل التقرير عن مسئول دفاعى تايوانى لم يذكر اسمه قوله للمجلة: "نشعر بخيبة أمل كبيرة من الولايات المتحدة"، وقالت المجلة من تايبه "وصل وفد من وزارة الدفاع الأمريكية هناك الأسبوع الماضى لنقل هذه الأنباء وعرض بدلا من ذلك صفقة لتحديث الطائرات (التايوانية) الأقدم من إف 16 إيه / بى".

ومن المرجح أن يؤدى أى دعم أمريكى فى الأسلحة لتايوان إلى إثارة حفيظة بكين، لكن المقاتلات المتقدمة على وجه الخصوص تمثل نقطة ذات حساسية بالغة فى الصين التى ستستضيف هذا الأسبوع جو بايدن نائب الرئيس الأمريكى.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية إنه ليس بوسعها التعقيب على التقرير، لأنها لم تسمع من الولايات المتحدة أو تحصل على إخطار منها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

هى لعبه نفاقيه لن تنطلى على الصين فى سبيل تطوير النسخ التايوانيه القديمه

عدد الردود 0

بواسطة:

الحسيني

أحنا فين من الكلام ده والله الواحد بيبكي دم علي حالنا واللي وصلنا اليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة