شركة السكر تضخ 150 ألف طن قبل انتهاء مخزون رمضان

الإثنين، 15 أغسطس 2011 10:08 ص
شركة السكر تضخ 150 ألف طن قبل انتهاء مخزون رمضان صورة أرشيفية
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس حسن كامل، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إن الشركة فى طريقها لإمداد المجمعات الاستهلاكية ووزارة التضامن بحوالى 250 ألف طن سكر خلال الشهرين القادمين بعد نجاحها فى التعاقد مع إحدى الشركات الوسيطة، بسعر 660 دولارا للطن الواحد.

وأوضح رئيس شركة السكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه وصل إلى الموانئ المصرية 100 ألف طن سكر وتتم الآن عمليات تفريغ الحاويات لتحميلها لمصانع الشركة لتعبئتها تمهيداً لتوزيعها، كما سيتحرك مركبان إضافيان يومى 18 و19 سبتمبر القادم من البرازيل، محملين بـ50 ألف طن سكر، ستتسلمها الشركة بعد قرابة شهرين.

وقال إن الشركة نجحت فى زيادة المخزون الاستراتيجى لمصر خلال الشهرين الماضيين، مؤكداً أن الشركة لا تزال تعقد عدة لقاءات مع موردين لاستيراد آلاف الأطنان من السكر من البرازيل، حيث تحتاج السوق المصرية إلى أكثر من 600 ألف طن حتى نهاية العام وهو ما يتم التعاقد عليه خلال الأشهر القادمة.

وأضاف أن السياسية التى وضعتها الشركة خلال شهر رمضان المبارك استطاعت أن تضبط الأسعار بحيث تم ضبط سعر كيلو جرام من السكر 5 جنيهات فى منافذ البيع التابعة للدولة، وهو الإجراء الذى أدى لثبات أسعار السوق الحر عند 6.5 جنيه بحد أقصى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة