ارتفاع عدد السياح بسلطنة عمان يزيد الناتج المحلى لـ 1.93 مليار دولار

الجمعة، 12 أغسطس 2011 03:06 م
ارتفاع عدد السياح بسلطنة عمان يزيد الناتج المحلى لـ 1.93 مليار دولار زيادة ملحوظة فى الحركة السياحية إلى عمان
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوقع مجلس السفر والسياحة العالمى (WTTC) أن يسهم قطاع السياحة والسفر بنحو 1.93 مليار دولار أمريكى فى إجمالى الناتج المحلى لسلطنة عُمان هذا العام، مدفوعاً بالارتفاع القوى فى أعداد السياح الوافدين إلى السلطنة. وتشير "الطيران العمانى"، الناقل الجوى للسلطنة إلى زيادة فى عدد السياح القادمين عبر رحلاتها الجوية خلال الربع الأول من العام الجارى.

وتجاوزت أرقام المسافرين خلال هذه الفترة الأعداد التى سُجلت خلال نفس الفترة فى الأعوام 2008 و2009 و2010، حيث شهد شهر مارس الماضى وصول 35.000 سائحاً مقابل حوالى 25.000 سائح فى مارس من العام الماضى، وتم بالفعل توسعة المطارات فى مدينتى مسقط وصلالة لاستيعاب ما بين 10 إلى 48 ملايين مسافر سنوياً.

كما يتنامى عدد الوافدين عن طريق الموانئ الرئيسية فى عُمان أيضاً، حيث سجلت مسقط وحدها 90 زيارة للسفن السياحية خلال موسم 2010-2011.

وقال سالم المعمرى، مدير عام قسم الترويج السياحى لدى وزارة السياحة العُمانية، إن هناك العديد من المشاريع الجارى تنفيذها حالياً لاستقبال المزيد من السياح القادمين لاستكشاف ثقافتنا وكنوزنا الطبيعية وتاريخنا المتنوع.

أضاف أن وزارة السياحة العُمانية و الهيئة الحكومية المعنية انضمت للاستفادة من إمكانيات السياحة والسفر فى سلطنة عُمان، مؤخراً إلى المجلس الدولى لشركاء السياحة كعضو حليف. وبالتالى تصبح الوزارة فى وضع أفضل للترويج لمشاريع التطوير السياحى المقبلة على الصعيد العالمى مثل مشروع "أوماجين" (Omagine) البالغة تكلفته 2.5 مليار دولار أمريكى والذى يشتمل على سلسلة من المجمعات السياحية المتكاملة فى مسقط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة