الثوار الليبيون يعلنون سيطرتهم على أجزاء من بلدة البريقة النفطية

الجمعة، 12 أغسطس 2011 01:14 م
الثوار الليبيون يعلنون سيطرتهم على أجزاء من بلدة البريقة النفطية  ثوار ليبيون – صورة أرشيفية
بنغازى (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قوات المعارضة الليبية اليوم الجمعة أن الثوار ت تمكنوا أمس الخميس من السيطرة على جزء من مدينة (البريقة) النفطية الساحلية الواقعة شرقى ليبيا، بينما تحاول قواتها فى الغرب التحرك نحو بلدة (الزاوية) فى مسعى للتقدم نحو العاصمة طرابلس.

وقال الناطق باسم المعارضة "إن الثوار سيطروا على أحياء سكنية فى (البريقة) لكن القوات الموالية للعقيد معمر القذافى مازالوا يسيطرون على الأجزاء الغربية من المدينة حيث توجد المنشآت النفطية"، لافتا إلى أن الجزء الشرقى من المدينة تحرر وأصبح الآن تحت سيطرة المعارضة، مشيرا إلى أن المعارضة استولت أيضا على منطقة تقع جنوبى البريقة، وذلك رغم أن الاشتباكات مازالت جارية ضد قوات القذافى فى غرب المدينة.

وكانت الأنباء الواردة من العاصمة الليبية طرابلس قد أفادت بأن الثوار الليبيين تبادلوا إطلاق النار مع القوات الموالية للقذافى على مشارف مدينة (البريقة)، وقال فرج مفتاح قائد الثوار فى الجبهة "إن الجانبين أطلقا قذائف الهاون والصواريخ، بينما تصاعدت أعمدة الدخان جراء سقوط القذائف على الكثبان الرملية بمحاذاة الساحل".

يشار إلى أن جبهة البريقة تقع على مسافة نحو 240 كيلو مترا جنوب غربى معقل الثوار الرئيسى فى بنغازى، ويسيطر الثوار أيضا على مصراتة على بعد 200 كيلو متر غربى طرابلس وعلى جبل نفوسة.

وتمثل (لبريقة) إحدى ثلاث جبهات رئيسية فى الصراع الليبى، بينما تشكل مصراتة وجبل نفوسة غربا الجبهتان الأخرييان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة