اعتصام الممرضات بمستشفى حميات المحلة

الأربعاء، 10 أغسطس 2011 05:52 م
اعتصام الممرضات بمستشفى حميات المحلة الدكتورعمرو حلمى وزير الصحة
الغربية ـ هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مستشفيات صدر وحميات المحلة إضراب الممرضات عن العمل، احتجاجاً على مساواتهم بالإداريين فى صرف 200% شامل الحوافز، مطالبين بضرورة صرف 200%، بالإضافة إلى الحوافز الأخرى التى يتقاضونها عن بدل العدوى و50% طبقا لقرار وزير الصحة السابق فى شهر إبريل عن العام الماضى.

وقالت الممرضات، إن الحكومة قررت صرف 200% لجميع العاملين بالمحليات لرفع مرتباتهم، مشيرين إلى أنهن كن يتقاضين هذا الحافز بواقع 75% حافزا، بالإضافة إلى 50% بدل عدوى وفوجئن بقرار الحكومة برفع قيمة حافز الإثابة من 75% إلى 200% وإلغاء باقى الحوافز الأخرى التى يتقاضينها، وهو ما أثار غضبهن بشدة، خاصة بعد قرار الحكومة بصرف حافز 200% للإداريين وهو ما جعل الجميع سواسية سواء تمريض أو إداريين.

طالبت الممرضات بضرورة صرف 200% حافز الإثابة بدلا من 75% دون المساس بأى حافز أخر يحصل عليه الممرضون والفنيون والأطباء، حيث إنهم يتعرضون للعدوى والتعامل المباشر مع المرضى، وتوقفت الممرضات بمستشفيات حميات المحلة والصدر اليوم جميعا عن العمل لحين الاستجابة بمطالبهن، وهددت الممرضات بجميع المستشفيات والوحدات بالمحافظة بالإضراب عن العمل لحين الاستجابة لهن.

وقال الدكتور عمرو حلمى، وزير الصحة، خلال تناوله الإفطار بطنطا، إنه سيتم النظر فى القرارات الوزارية حول مرتبات العاملين بالصحة وسيتم رفع الأجور والحوافز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة