محافظ الدقهلية: خطة شاملة لتحقيق الاستقرار للمواطنين

الثلاثاء، 09 أغسطس 2011 11:36 م
محافظ الدقهلية: خطة شاملة لتحقيق الاستقرار للمواطنين اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية
الدقهلية ـ محمد صالح وشريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية اجتماعا مع القيادات الأمنية، حضره رؤساء الوحدات المحلية لمراكز طلخا وحى شرق وغرب المنصورة، وتناول وضع خطة مديرية الأمن لتحقيق الانضباط الأمنى، واستعادة هيبة الدولة، ومواجهة كافة أشكال الخروج على القانون، وكذا تحقيق السيولة المرورية وإزالة الإشغالات ضماناً للهدوء والاستقرار وللتيسير على المواطنين.

وتم وضع خطة أمنية بقيام إدارة المرور لعمل دراسة شاملة لإعادة تنظيم المرور بمدينة المنصورة، والمحاور المرورية، مع تكثيف العلامات الإرشادية، واتخاذ الإجراءات العاجلة لتحقيق السيولة المرورية والتيسير على المواطنين.

وتستهدف الخطة الاستفادة من نواتج وتراكمات الهدم ومخلفات الهدم والبناء فى ردم الخور الموجود بين نادى تجديف الشرطة ونادى النيل لاستخدام الموقع لانتظار السيارات السفلية، واستخدام الأماكن حول حديقة شجرة الدر كأماكن انتظار، وقيام النوادى على المشاية بعمل أماكن انتظار لسيارات الرواد.

وحصر الجراجات الموجودة بمدينة المنصورة، والتى تم تحويلها إلى محلات، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية حيال المخالفين، والتنسيق مع المرور لدراسة استغلال المنطقة الموجودة أمام شركة مياه الشرب والصرف الصحى، وتخطيطها مرورياً وإزالة الإشغالات بها لتكون موقفا للسيارات.

بتكثيف الحملات المرورية لردع المخالفين مع حظر سير مركبات التوك توك داخل شوارع مدينة المنصورة، وتوقيع غرامات على المركبات المخالفة وغير المرخصة، ومصادرتها فى حالة تكرار المخالفة، مشيراً لأهمية التوعية بين المواطنين بشأن مركبات التوك توك. والتنسيق بين الوحدة الحلية وشرطة المرافق لتكثيف حملات إزالة الإشغالات، وتسكين الباعة الجائلين داخل الأسواق، وإلغاء تعاقد الباعة غير الملتزمين، والقيام بفحص كافة المقاهى وبيان مطابقتها للنشاط وفقاً للتراخيص الصادرة، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية حيال المخالف منها وقطع المرافق عنها.

وقيام مديرية التموين بالتعاون مع مباحث التموين بتكثيف حملات الرقابة التموينية لإحكام السيطرة على المخابز لضمان إنتاج كامل حصة الدقيق، وتنفيذ فصل الإنتاج عن التوزيع، وكذا إحكام الرقابة على مستودعات البوتاجاز لمنع استغلال المواطنين مع دراسة توفير أسطوانات بوتاجاز تجارية للمسابك ومصانع الطوب بسعر تجارى مع تميزها بلون مختلف.

وضرورة تفاعل كافة قطاعات الشرطة على البلاغات والأحداث بهدف رعاية المواطنين وسرعة الانتقال لموقع الحدث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة