غينيا والجابون تُعلنان حالة الطوارئ استعدادا لأمم 2012

الجمعة، 05 أغسطس 2011 09:59 م
غينيا والجابون تُعلنان حالة الطوارئ استعدادا لأمم 2012 شعار الكاف
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسابق غينيا الإستوائية والجابون الزمن لوضع اللمسات النهائية على تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2012 المقرر إقامتها بالبلدين خلال الفترة من 21 يناير حتى 12 فبراير.

عقدت االلجنة المنظمة للبطولة أول أمس، الخميس، إجتماعًا مع وزراء الداخلية والدفاع بالدولتين المضيفتين، وناقشوا الترتيبات الخاصة بالبطولة، بعدما تلقت البلدين خطابًا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" يطالبهما فيه بإرسال تقارير دورية تتضمن الأعمال التى تم إنجازها من ستادات وفنادق إقامة وملاعب، قبل موعد إجراء القرعة الذى يقام بغينيا الاستوائية يوم 29 أكتوبر المقبل.

من المقرر أن تقام قرعة البطولة بعد 20 يوماً من الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة للأمم الأفريقية، والتى سيتأهل عنها 14 منتخباً إلى جانب المنتخبين المضيف غينيا الاستوائية والجابون.

أشار مصدر بالكاف لـ"اليوم السابع" إلى أن الاتحاد الأفريقى يتابع باستمرار استعدادات الدولتين عن كثب نظرًا لأنهما لا يملكان الخبرة الكافية لتنظيم مثل تلك الأحداث الكبيرة، لذلك دائمًا ما يرسل الكاف خطابات وبعثات للمتابعة بصفة دورية إلى اللجنة المنظمة المحلية للبطولة، وتلقى الكاف فاكسًا من روسلان أوبيانج رئيس اللجنة أكد فيه أن غينيا الإستوائية جاهزة بنسبة 87% لاستضافة أكبر حدث فى القارة السمراء، حيث تم الانتهاء من بناء ستادين جدد وأماكن التدريب والفنادق التابعة لهما إلى جانب تسهيل وسائل المواصلات المؤدية إلى تلك الملاعب.

أوضح مسئول الكاف أن غينيا انتهت من بناء ستاد باتا الذى يتسع لـ35 ألف متفرج وسيستضيف حفل الافتتاح، بالإضافة إلى ستاد مالابو الذى يتسع لحوالى 15 ألف متفرج، كما أن الجابون تواصل استعداداتها للبطولة بجدية وبالرغم من أن الاستعدادات تسير على نحو بطىء نسبيًا إلا أنها أنجزت حوالى 80% من تجهيزات البطولة التى كلفت خزينة البلاد حوالى 2 مليون يورو.

يذكر أن منتخب مصر، حامل لقب أمم أفريقيا فى الثلاث نسخ الأخيرة، سيغيب عن البطولة القادمة بعد فشله فى التصفيات المؤهلة باحتلاله المركز الأخير فى ترتيب مجموعته السابعة برصيد نقطتين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الجمهورية الإسلامية المتحدة

الجمهورية الإسلامية المتحدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة