عمومية "القلعة للاستشارات" توافق على زيادة رأس المال

الخميس، 04 أغسطس 2011 03:22 م
عمومية "القلعة للاستشارات" توافق على زيادة رأس المال البورصة المصرية
كتبت دعاء غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة القلعة للاستشارات المالية، مبدئياً على زيادة رأسمال الشركة المصدر من 3,308,125 مليار جنيه إلى 4,358,125 مليار جنيه، بزيادة 1,05 مليار جنيه، عن طريق إصدار أسهم زيادة فى ضوء ذلك عددها 210 مليون سهم، منها 157,500 سهم نقدى عادى و52,500 سهم نقدى ممتاز، وذلك بقيمة اسمية تبلغ 5 جنيهات للسهم الواحد.

وأشارت الجمعية إلى عدم تعديل نص المادتين 6 و7 من النظام الأساسى للشركة إلا بعد إنتهاء المواعيد المخصصة للاكتتاب، فى ضوء ما سيسفر عنه نتيجة الاكتتاب فى أسهم تلك الزيادة.

كما وافقت على دعوة قدامى المساهمين للإكتتاب فى أسهم زيادة رأس المال، والبالغ عددها الإجمالى 210 ملايين سهم، بنسبة كل مساهم فى رأس المال المصدر قبل الزيادة، وعلى أن يكون لمساهمى كل فئة من الأسهم الحق فى الإكتتاب فى ذات الفئة، كل بنسبة مساهمته فى هذه الفئة قبل الزيادة، وذلك بشرط أن يتساوى جميع المساهمين من ذات الفئة فى التمتع بذات الحقوق نفاذاً لنص المادة (19) من النظام الأساسى للشركة.

ومن جانب آخر، وافقت العمومية على منح مساهمى الشركة القدامى مهلة للإكتتاب فى الزيادة المذكورة سالفاً، قدرها 30 يوما من تاريخ فتح باب الإكتتاب، لافتة إلى أنه يجوز غلق باب الإكتتاب فى حالة تغطية كامل قيمة الإكتتاب، وفى حالة عدم تغطية الزيادة المطروحة خلال مدة الإكتتاب يتم إعادة عرض المتبقى منها على المساهمين القدامى المكتتبين فى الزيادة خلال فترة الإكتتاب الأولى فقط، وذلك لمدة لا تتجاوز سبعة أيام دون التقيد بنسبة المساهمة الأساسية.

وأوضحت العمومية أنه فى حالة زيادة الطلب عن عدد الأسهم المعروضة يتم التخصيص على أساس نسبة الأسهم المطلوبة إلى نسبة الأسهم المتبقية مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين، على أن يتم رد المبالغ المسددة بالزيادة من الأسهم التى يتم تخصيصها بالفعل خلال أسبوع من تاريخ غلق باب الإكتتاب.

ووافقت العمومية على أن يتم سداد كامل الزيادة نقداً، وذلك خلال فترة فتح باب الإكتتاب بدون مصاريف إصدار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة