صحيفة ألمانية: بالين عالة على ماكين

الإثنين، 27 أكتوبر 2008 02:15 م
صحيفة ألمانية: بالين عالة على ماكين الحزب الجمهورى يتجه نحو الخروج من البيت الأبيض -AFP
واشنطن ـ برلين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت صحيفة ألمانية اليوم الاثنين، الحملة الانتخابية للمرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية جون ماكين، وقالت إن طريقة قيادته لحملته لا تترك مجالاً لدى المواطنين للاختيار حتى بين تيار معاصر محافظ وبين نسخة أمريكية حديثة من الليبرالية الاجتماعية، كما يجسدها منافسه الديمقراطى سيناتور إلينوى باراك أوباما.

وأضافت صحيفة فرانكفورتر روند شاو، "أنه لكسب التأييد، كان يتوجب على ماكين أن يقدم الحزب الجمهورى بوصفه حزباً يطرح بدائل جديدة، لكنه لم يتمكن من توجيه حزب بوش المهزوم بما يتناسب ومتطلبات القرن الحادى والعشرين". وأشارت الصحيفة إلى أن ماكين أثبت أن اختياره حاكمة ولاية ألاسكا سارة بالين كمرشحة لمنصب نائب الرئيس، كان خطأ فادحاً، وبدلا من أن يساهم هذا الاختيار فى انفتاح الحزب على الوسط، أصبحت بالين عالة على حملته.

من جهة أخرى، قالت بالين إنها سترتدى ملابسها الخاصة وستعيد الملابس التى اشتراها لها الحزب الجمهورى، وذلك بعد انتقادات عنيفة وجهت لها عقب الكشف عن شراء الحزب ملابس لها بقيمة 150 ألف دولار أمريكى.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية اليوم الاثنين، عن بالين قولها خلال تجمع انتخابى فى تامبا بفلوريدا، "هذه الملابس ليست ملكى تماماً كهذه الإضاءة وهذا المسرح، وكل ما يشتريه الحزب الجمهورى"، حيث كشف موقع بوليتيكو الإلكترونى الثلاثاء الماضى، أن الحزب الجمهورى أنفق 150 ألف دولار على ملابس ومكياج المرشحة التى اختارها جون ماكين نائبة له.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة