إحلال وتجديد 40 مسجداً بالدقهلية بتكلفة 33 مليون جنيه

الثلاثاء، 02 أغسطس 2011 08:46 ص
إحلال وتجديد 40 مسجداً بالدقهلية بتكلفة 33 مليون جنيه صورة أرشيفية
الدقهلية - محمد صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعدت مديرية الأوقاف بالدقهلية، خطة للعمل خلال شهر رمضان المبارك بتخصيص 56 مسجداً فى مدينة المنصورة ومدن المراكز والقرى لتؤدى فيها صلاة التراويح بالقرآن كاملاً.

وناشد الشيخ سعد الفقى وكيل المديرية، جميع الأئمة أن يكونوا أداة للبناء واستنهاض الهمم ودعاة للتآلف والتآزر والابتعاد عن الإقصاء والتكفير والتحقير، باعتبار أن رسالة الإسلام هى من تدعو إلى الوسطية، لاسيما وأن البلاد تمر بمنعطف خطير ومرحلة صعبة هذه الأيام، كما دعاهم إلى الحث على الإنفاق للوقوف بجانب المكلومين والمقهورين وما أكثرهم فى طول البلاد وعرضها.

وأكد الفقى، أنه صدرت التوجيهات إلى جميع الأئمة فى مساجدهم بالتواجد فى أوقات العمل الرسمية والحرص على نظافة المساجد، لتكون مبنى ومعنى وعدم غلقها على أن تفتح من قبل الفجر وإلى ما بعد الانتهاء من صلاة القيام، مع إتاحة الفرصة أمام الراغبين فى أداء سنة التهجد.

وأشار إلى مراعاة أن تكون الدروس اليومية خلال شهر رمضان وجبة دسمة وانطلاقة إلى التغيير، لاسيما أن رمضان هذا العام له خصوصية فقد أعقب ثورة 25 يناير 2011.

وأضاف الفقى، أنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد سبعون مسجداً تم افتتاحها قبل شهر رمضان بأيام وأصبحت مهيأة لاستقبال روادها منها أربعون مسجداً تم إحلالها وتجديدها بالجهود الذاتية بلغت التكلفة الإجمالية 33 مليون جنيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة