لوائح "الفيفا" تمنع إقامة الدورى بـ 19 فريقاً

الإثنين، 01 أغسطس 2011 11:19 م
لوائح "الفيفا" تمنع إقامة الدورى بـ 19 فريقاً عامر حسين
كتب محمد مراد وحاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر، لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين فى مأزق شديد بسبب عدم الاستقرار على شكل الدورى فى الموسم الجديد، بعد إعلان قرار إلغاء الهبوط، حيث لم يستقر المجلس حتى الآن على عدد الفرق التى ستشارك فى مسابقة الدورى المقبل سواء 19 أو 20 فريقاً.

ورغم مطالبة عامر حسين لمجلس الجبلاية بحسم القرار النهائى بشأن شكل الدورى وعدد الفرق المشاركة، إلا أن مسئولى الجبلاية أبلغوه بأن يضع جدولين لمسابقة الدورى مرة بـ19 فريقا وأخرى بـ20 فريقا.

من جانبه، رفض عامر حسين فكرة إعداد جدول للمسابقة يضم 19 فريقا، وبدأ العمل على جدول الدورى الجديد على أن يضم 20 فريقا، وبالفعل أعد جدولا لمسابقة الدورى يبدأ فى أوائل أكتوبر المقبل، وينتهى يوم 25 يونيو المقبل.

اعتمدت لجنة المسابقات فى جدولها الجديد على اقتراح إيهاب صالح القائم بأعمال المدير التنفيذى للجبلاية بزيادة عدد الفرق إلى 20 فريقا من خلال إقامة دورة ثلاثية بين الفرق أصحاب المركز الثانى فى الممتاز "ب"، على أن يصعد صاحب المركز الأول إلى الدورى الممتاز، وهو الاقتراح الأقرب للتحقيق فى ظل ثورة أندية المظاليم ضد قرار إلغاء الهبوط.

إيهاب صالح أبلغ أعضاء الجبلاية بصعوبة إقامة المسابقة بـ 19 فريقا، لاسيما وأن لوائح الاتحاد الدولى "فيفا" تشترط إقامة الأسابيع الثلاثة الأخيرة من مسابقة الدورى فى توقيت واحد حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص، وهو ما يستحيل تنفيذه فى حالة إقامة الدورى بأى عدد فردى من الفرق، خاصة وأن فى كل أسبوع من الدورى سيغيب فريق عن اللعب "باى"، وهو ما قد يؤثر على المنافسة فى الأسابيع الأخيرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة