"الصحة" تقر بدلاً ثابتاً للأطباء فى المناطق النائية

الإثنين، 01 أغسطس 2011 04:58 م
"الصحة" تقر بدلاً ثابتاً للأطباء فى المناطق النائية الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة والسكان
كتبت دانه الحديدى - تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة والسكان، أن الوزارة شكلت لجنة لتطوير الخدمة الطبية المقدمة ومناقشة المشكلات المتعلقة بالأطباء بالتعاون مع نقابة الأطباء على أن تجتمع بشكل أسبوعى.

وقال حلمى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الاثنين، بحضور د.حمدى السيد نقيب الأطباء، عقب لقائه بعدد من أعضاء نقابة الأطباء، أن النقابات بشكل عام أصبحت لديها الحرية بعد ثورة 25 يناير للقيام بدورها دون تدخل أى جهة من الجهات ولن تكون معبرة سوى عن الفئة التى تمثلها فقط.

وأضاف، أنه سيتم إقرار بدل ثابت للأطباء العاملين بمناطق نائية، يتم صرفه مع الراتب الشهرى فى محاولة لتحسين دخل هؤلاء الأطباء، لافتا إلى أنه يقوم بمتابعة الدراسة التى قدمها الوزير السابق الدكتور أشرف حاتم لوزارة المالية بهدف رفع أجور الأطباء والعاملين بالقطاع الطبى.

وفى نفس السياق، شدد الدكتور حمدى السيد على ضرورة رفع بدل العدوى الذى يتقاضاه الأطباء، والذى لا يتعدى 30 جنيها شهريا ليتحول من بدل صورى إلى بدل حقيقى خاصة أن الأطباء هم أكثر الفئات تعرضا للعدوى فى ظل ارتفاع نسبة فيروس سى فى مصر، بالإضافة إلى الأمراض الأخرى التى يصابون بها على رأسها الذبحات الصدرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة