"القابضة لمياه الشرب": تأهيل 600 محطة يناير المقبل وعلى مدار 5 سنوات

الإثنين، 01 أغسطس 2011 12:53 م
"القابضة لمياه الشرب": تأهيل 600 محطة يناير المقبل وعلى مدار 5 سنوات محطة مياه شرب - صورة أرشيفية
كتبت هبة حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لتنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج الإدارة الفنية المستدامة"TSM" لتأهيل 600 محطة، وذلك بدءا من يناير المقبل وحتى عام 2017، حيث تعرف هذه المرحلة بالمرحلة المستدامة والتى ستتولى فيها الشركة القابضة تأهيل المحطات باستخدام الكوادر التى تم تدريبها فى المراحل السابقة للبرنامج.

وقالت الشركة فى بيان لها إنه فى إطار الاتفاقيات الموقعة بينها وبين برنامج إدارة مياه الشرب والصرف الصحى أحد مشروعات"GIZ" بصفتها مؤسسة مملوكة لحكومة ألمانيا الاتحادية فقد بدأ برنامج الإدارة الفنية المستدامة TSM فى 2008 والذى سينتهى فى فبراير 2014 ، حيث يهدف البرنامج إلى تحقيق أهداف مؤسسة الـGIZ فى مجال التعاون الدولى.

وأضاف البيان أن هذا البرنامج يعمل بمثابة دليل لمديرى محطات مياه الشرب والصرف الصحى تدعمه فى تنفيذ التشريعات والقوانين المنظمة لقطاع المياه والصرف الصحى فى مصر وهى بمثابة شهادة عالمية مدتها 3 سنوات تصدر من الجمعية الألمانية للمياه DWA فى مجال تشغيل وصيانة محطات مياه الشرب والصرف الصحى.

وأشارت الشركة إلى أن برنامج TSM يهدف إلى الارتقاء بمستوى أداء تشغيل وصيانة المحطات للوصول بها إلى مستويات الجودة العالمية، فضلا عن سد الفجوة بين نظم التشغيل الحالية ومتطلبات القوانين والتشريعات المصرية المنظمة للقطاع، كما يسعى هذا المشروع إلى المحافظة على الأصول والاستثمارات التى تم ضخها فى تشييد البنية الأساسية لمرافق مياه الشرب والصرف الصحى.

وأوضحت الشركة فى بيانها أن مراحل تنفيذ البرنامج تتضمن 3 مراحل، بدأت المرحلة الأولى منه فى مايو 2008 وانتهت بتأهيل 5 محطات مياه شرب وصرف صحى فى 4 شركات تابعة فى مارس 2010، وذلك فى المجالات الخمسة التالية: "إدارة الموارد البشرية، الأمن والسلامة، الصحة المهنية، التشغيل والصيانة، مراقبة وضبط الجودة فى معامل التحاليل"، أما المرحلة الثانية من البرنامج بدأت فى شهر أغسطس وستنتهى فى ديسمبر المقبل.

وتابعت، تم ترشيح عدد 50 محطة مياه شرب وصرف صحى للحصول على هذه الشهادة الألمانية، كما تم مؤخرا قيام خبراء الجمعية الألمانية للمياهDWA بحضور ممثلى الشركة القابضة بالتفتيش على عدد 4 محطات مياه وصرف صحى فى محافظات القاهرة والبحيرة وقنا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة