مصادر أمنية: متطرفون وراء تفجير ضريح الشيخ زويد

الإثنين، 01 أغسطس 2011 12:33 م
مصادر أمنية: متطرفون وراء تفجير ضريح الشيخ زويد اللواء صالح المصرى مدير أمن شمال سيناء
سيناء - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر أمنية بمحافظة شمال سيناء أن عناصر متطرفة وجهادية وراء محاولة تفجير ضريح الشيخ زويد، بالتنسيق مع عناصر موالية لتنظيم القاعدة فى قطاع غزة ويقع الضريح على بعد 12 كيلو من الحدود المصرية الفلسطينية.

وقالت المصادر إنها نفس العناصر التى استهدفت مؤخرا قسم ثان العريش، وحاولت تدمير تمثال الرئيس السادات، وكذلك وراء محاولة تفجير محطة تصدير الغاز إلى إسرائيل.

وأشارت مصادر أمنية إلى أنه بالفعل تم حصر أغلب العناصر المتطرفة، وفى انتظار حملة موسعة من الجيش والشرطة لملاحقتهم، خاصة أنهم مسلحون بأسلحة حديثة، وبالتالى فإن الأمر يحتاج إلى قوات خاصة من الجيش حتى يتم إعادة السيطرة الأمنية لسيناء مرة أخرى، فى ظل تدرب هؤلاء على استخدام السلاح فى قطاع غزة التنسيق بين القاعدة وجيش الإسلام فى القطاع، بهدف زعزعة استقرار سيناء ونشر الفوضى فيها خاصة المناطق الحدودية.

وقال اللواء صالح المصرى، مدير أمن شمال سيناء، إنه تم الانتهاء من خطة لضبط كافة العناصر المتطرفة ويتبقى أن يتم التحرك بالتنسيق مع القوات المسلحة، مشيرا إلى إحكام السيطرة الأمنية على مداخل ومخارج المحافظة.

وبحسب المصادر وشهود العيان فإن سيارتين يستقلها عدد من المسلحين استهدفا الضريح بقذائف صاروخية "آر بى جى" من الجهة الغربية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة