أهالى "يوسف الصديق" يهددون بقطع الطريق لانقطاع مياه الشرب

الجمعة، 29 يوليو 2011 01:54 م
أهالى "يوسف الصديق" يهددون بقطع الطريق لانقطاع مياه الشرب أزمة المياه تتجدد كل عام - صورة أرشيفية
الفيوم ـ رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى أهالى مركز يوسف الصديق الأمرين من انقطاع مياه الشرب لثلاثة أيام متتالية، حيث انقطعت المياه عن قرى الحامولى والسعداوى وحمزاوى والريان وشعلان والهاين والمكاوى والشيخ سليمان وشايدة والأرمبية منذ صباح يوم الأربعاء الماضى، مما اضطر الأهالى إلى النزول لمدينة أبشواى التى تبعد عنهم عشرات الكيلو مترات لجلب المياه.

وأكد الأهالى أنهم لا يستطيعون ممارسة حياتهم بشكل طبيعى فى ظل انقطاع المياه، خاصة مع ارتفاع حرارة الجو.

وأشاروا إلى أن المياه تنقطع عن هذه القرى بشكل مستمر، وعندما تأتى إليها تكون ضعيفة، وخلال ساعات معينة فى اليوم، مؤكدين أنهم يتحملون تلوث المياه منذ سنوات، والوعود الزائفة بوصول المياه إليهم من محطة العزب لتكون صالحة للاستخدام الآدمى، إلا إن هذه الوعود لم تنفذ وزاد الأمر بالانقطاع المتواصل للمياه منذ ثلاثة أيام، وهدد الأهالى بالخروج وقطع الطريق، والتجمهر أمام ديوان عام محافظة الفيوم فى حال عدم حل مشكلتهم ووصول المياه إليهم.

من جانبه اتصل "اليوم السابع" باللواء محمود عاصم جاد محافظ الفيوم للرد على المشكلة، وبيان سبب انقطاع المياه إلا أنه امتنع عن الرد.

جدير بالذكر أن محافظة الفيوم تعانى خلال هذه الفترة من انقطاع مياه الشرب عن عدد من القرى بمختلف مراكز المحافظة، وهو الأمر الذى تسبب الجمعة الماضية فى خروج أهالى قرية الجمهورية بمركز طامية إلى طريق القاهرة الفيوم، وقطع الطريق، ووضع الحواجز به وتعطيل الحركة المرورية لساعات طويلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة