37 ألف وحدة بـ"الصالحية الجديدة" فى المشروع القومى للإسكان

الأربعاء، 27 يوليو 2011 02:27 م
37 ألف وحدة بـ"الصالحية الجديدة" فى المشروع القومى للإسكان الوحدات تقام ضمن المشروع الجديد – صورة أرشيفية
كتبت هبة حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس ناجى مجلى، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة لـ"اليوم السابع" إنه سيتم بناء 37 ألف وحدة سكنية بالمدينة ضمن المشروع القومى المقبل للإسكان الاجتماعى، على أن يتم بناء هذه الوحدات على مساحة 750 فدانا شرق المدينة.

وأضاف مجلى أن هذه الوحدات سيتم بناؤها فى المرحلة الثالثة للمشروع التى ستبدأ وزارة الإسكان فى تنفيذه على خمس مراحل بدءا من العام المقبل وعلى مدار خمس سنوات، حيث سيتم إنشاء مليون وحدة سكنية على مستوى جميع مدن ومحافظات مصر بواقع 200 ألف وحدة سنويا.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه يجرى حاليا طرح أعمال المرافق للأراضى التى سيتم بناء المشروع القومى عليها، لإدخال المرافق بها طوال الفترة المقبلة لحين البدء فى تنفيذ الوحدات الواقعة ضمن المرحلة الثالثة للمشروع أى البدء بها فى عام 2014، كما يجرى أيضا الحصول على موافقة القوات المسلحة حاليا لتحديد ارتفاعات المنشآت السكنية وفقا للأمن القومى.

وفى سياق متصل أشار رئيس جهاز المدينة إلى أنه مؤخرا تم سحب نحو 21 قطعة من أراضى "ابنى بيتك" بالصالحية الجديدة، من بينهم 11 قطعة لعدم إثبات أصحابها جدية فى بنائها، و10 أخرى تم سحبها ضمن الـ99 قطعة أرض التى أصدرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قراراً بسحبهم منذ أيام بعد مخالفة أصحابها لشروط التعاقد بحصولهم على وحدات سكنية بخلاف أراضى "ابنى بيتك".

ومن جانبه قال المهندس أشرف عبد الرحمن رئيس جهاز مدينة السادات أن المشروع القومى الجديد بالمدينة سينفذ على مساحة 350 فدانا تقريبا فى شرق المدينة بجوار مساكن المشروع القومى الحالى وأراضى "ابنى بيتك"، على أن يتم تخصيص نحو 150 فدانا ليتم طرحهم كأراض للإسكان العائلى بالتزامن مع البدء فى المشروع القومى الجديد، الذى سينفذ على باقى المساحة "350 فدانا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة