مصر تفوز بـ"فضيتين" و"برونزية" فى "الأولمبياد الدولى للمعلوماتية"

الثلاثاء، 26 يوليو 2011 04:08 م
مصر تفوز بـ"فضيتين" و"برونزية" فى "الأولمبياد الدولى للمعلوماتية" الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فازت مصر بميداليتين فضيتين وميدالية برونزية، فى مسابقات الأولمبياد الدولى للمعلوماتية للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات" IOI 2011، الذى تستضيفه حاليا مدينة "باتايا بتايلاند" خلال الفترة من 22 إلى 29 يوليو الحالى، حيث شاركت 81 دولة على مستوى العالم فى فعاليات الأولمبياد الدولى للمعلوماتية هذا العام.

ووصل عدد المشاركين 324 متسابقا، ومثل مصر فى هذا الأولمبياد الدولى فريق مكون من أربعة أفراد هم، عمر أحمد العزازى، وأحمد سالم عزت، وعماد فرج وليم، وأحمد محمد أحمد كامل.

وصرح الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن فوز مصر بهذه الميداليات، لأول مرة بهذا العدد، إنما يعكس قدرة الشباب المصرى على التفكير المنهجى والابتكار والتطوير، مشيرا إلى الدور الرئيسى الذى لعبه الشباب فى ثورة 25 الذى أسهم بفاعلية فى عملية التغيير والتحول الديمقراطى التى تشهدها البلاد عن طريق استخدام تكنولوجيا المعلومات.

وتعكس الميداليات أيضا النتائج المثمرة لاستراتيجية وزارة الاتصالات التى تهدف إلى تشجيع استخدام تكنولوجيا المعلومات بين الشباب من خلال مسابقة متخصصة فى فروع الحاسب الآلى.

وشدد سالم على عزم الوزارة المضى قدما فى تشجيع واكتشاف المواهب الصغيرة المتميزة فى تكنولوجيا المعلومات لتمثيل مصر فى المحافل الدولية، وإعداد الموارد البشرية لمتطلبات سوق العمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات.
ا
لجدير بالذكر أن الأولمبياد الدولى للمعلوماتية هو مسابقة عالمية فى البرمجة تقام سنويا، وتستضيفها إحدى الدول المتقدمة التى يتم اختيارها من قبل اللجنة الدولية للمسابقة وتشترط أن يكون المتسابقين فى المرحلة السنية ما بين 6 إلى 20 سنة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة