المتهم باعتداءى أوسلو: انتشار الإسلام دفعنى لتنفيذ التفجيرات

الأحد، 24 يوليو 2011 05:58 م
المتهم باعتداءى أوسلو: انتشار الإسلام دفعنى لتنفيذ التفجيرات جانب من تفجيرات النرويج
أوسلو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشرطة النرويجية، أن المتهم بالتورط فى الاعتدائين الذين شهدتهما البلاد أمس الأول الجمعة، أندريس بيرينج برايفيك بين دوافعه من وراء ارتكاب هذه الجريمة من خلال بيان رسمى من 1500 صفحة نشره على شبكة الإنترنت قبيل تنفيذ الهجمات بوقت قصير.

ونقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) عن هذا البيان قول المتهم، إن التعددية الثقافية فى أوروبا أدت إلى إضعاف قوى القومية الشخصية، حيث عزا الأسباب وراء ذلك إلى ما أسماه بـ"الاستعمار الإسلامى لأوروبا"، يشار إلى أن برايفيك قد زعم أنه قام بتنفيذ الاعتدائين بمفرده، وبالرغم من اعترافه بتنفيذهما إلا أنه غير مقتنع بأن ما ارتكبه يعد جريمة.

كان وسط العاصمة النرويجية أوسلو قد شهد هجمات تفجيرية الجمعة، فضلا عن قيام شخص متنكر فى زى رجل شرطة بإطلاق النار على معسكر للشباب بجزيرة أوتويا الواقعة قرب المدينة، لتبلغ حصيلة القتلى نتيجة الاعتداءين قرابة المائة شخص.

وأخلت الشرطة النرويجية سبيل 6 أشخاص كانت قد اعتقلتهم فى وقت سابق اليوم الأحد للاشتباه فى تورطهم بالتفجيرات التى هزت العاصمة النرويجية أوسلو أمس الأول، الجمعة، لعدم توافر الأدلة الكافية ضدهم.

وأفادت صحيفة داجبلاديت النرويجية على موقعها الإلكترونى اليوم، أن الشرطة المحلية كانت قد اعتقلت المشتبه بهم خلال حملة مكثفة نفذتها بالمنطقة الشرقية من العاصمة أوسلو للبحث عن منفذى التفجيرات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة