عريقات: اجتماع فلسطينى يوم 4 أغسطس للاعتراف بفلسطين

الأحد، 24 يوليو 2011 11:57 ص
عريقات: اجتماع فلسطينى يوم 4 أغسطس للاعتراف بفلسطين صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين
غزة (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين، إن القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعا مهما فى الرابع من شهر أغسطس المقبل، لوضع اللمسات للتحرك نحو الأمم المتحدة لنيل الاستحقاق وللاعتراف الدولى بدولة فلسطين.

وأضاف عريقات - فى تصريحات لراديو صوت فلسطين اليوم الأحد - أنه لا يوجد لديه علم بتوقيت التقدم بالطلب الفلسطينى للأمم المتحدة، منبها إلى أنه لا يوجد سقف زمنى محدد لتقديم هذا الطلب وعند تحقيق ذلك سيعلن الرئيس محمود عباس "أبو مازن" عن ذلك فى حينه.

وأشار عريقات إلى أن عضوية الأمم المتحدة لا تتناقض مع ملف مفوضات السلام، وقال "إن جولة الرئيس عباس الأخيرة فى الخارج حققت أهدافها لكسب التأييد"، وكان "أبو مازن" قد قال فى وقت سابق "إنه بعد الذهاب إلى الأمم المتحدة فى سبتمبر نعرف أننا سنعود، مهما حصل إلى طاولة المفاوضات لإيجاد أفضل الحلول الممكنة مع الإسرائيليين"، مؤكدا أن الانضمام إلى الأمم المتحدة سيسمح بإجراء محادثات على قدم المساواة.

وعن تأثيرات الأزمة المالية الحالية قال عريقات "إن الرئيس عباس تلقى وعودا من الأشقاء العرب لتجاوز هذه الأزمة معربا عن أمله فى أن يسرع الأشقاء فى تنفيذ وعودهم.

وفيما يتعلق بملف المصالحة مع حماس، قال عريقات إنه لم يتم عقد لقاءات مع قيادات حماس فى تركيا على هامش زيارة "أبومازن" أمس، منبها فى الوقت نفسه إلى أهمية المصالحة فى دعم القضة الفلسطينية عند الذهاب للأمم المتحدة لنيل الاستحقاق حتى يظهر الشعب الفلسطينى كشعب واحد غير منقسم وهو ما يخدم مصلحتنا جميعا".

ومن جانبه، قال نمر حماد المستشار السياسى للرئيس الفلسطينى إن القرار بالذهاب للأمم المتحدة للمطالبة بفلسطين دولة كاملة العضوية بالمنظمة الدولية لا رجعة عنه، مشيرا إلى أهمية مضاعفة الجهد العربى السياسى والدبلوماسى لدعم هذا الهدف وإنجاحه من خلال حشد أكبر عدد للاعتراف بدولة فلسطين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة