نهاية أكتوبر.. عودة رحلات مصر للطيران إلى اليابان إذا رفعت حظر السفر إلى مصر

السبت، 23 يوليو 2011 06:04 م
نهاية أكتوبر.. عودة رحلات مصر للطيران إلى اليابان إذا رفعت حظر السفر إلى مصر الوفد السياحى اليابانى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الطيار أيمن نصر رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، عن عودة تشغيل رحلات الشركة إلى اليابان خلال الجدول الشتوى القادم، والذى يبدأ 31 أكتوبر المقبل، فى حال رفع الحكومة اليابانية حظر السفر إلى مصر، موضحا أنه نظراً للظروف التى مرت بها الدولتان خلال الفترة الماضية، سواء حالة عدم الاستقرار التى عاشتها مصر أو كارثة الزلزال الذى ضرب اليابان، فقد توقفت رحلات مصر للطيران مؤقتاً لحين عودة الأمور إلى نصابها الطبيعى، مشيرا إلى أنه بعدما استعادت مصر قدرا كبيرا من استقرارها وأصبحت آمنه ومستعدة لاستقبال الوفود السياحية المختلفة.

وأضاف نصر خلال استضافة مصر للطيران بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة للوفد السياحى اليابانى، الذى يضم اكبر وكلاء السياحة والسفر فى اليابان خلال زيارته لمصر.

إن مطار القاهرة يعد مطاراً محورياً وبوابة العبور الأولى إلى نقاط ما بعد القاهرة، إن مصر تعتبر معبرا مثاليا للمسافرين اليابانيين المتجهين إلى الدول الأفريقية، مؤكدا أن الشركة قامت باتخاذ الخطوات اللازمة لإعادة التشغيل مستقبلاً.

ومن جانبه أكد المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الغرض من الزيارة استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر من السوق اليابانى، موضحا أن البلدين تربطهما علاقات صداقة طيبة ورؤى سياسية وثقافية واقتصادية واضحة من أهمها تلك المتعلقة بقطاع السياحة، فيصل إلى مصر العديد من الوفود السياحية القادمة من اليابان نظراً لأن مصر تعتبر واحدة من المقاصد السياحية الهامة بالنسبة لليابانيين، حيث يُقبل عدد كبير منهم على زيارة المواقع الأثرية بالقاهرة والمدن السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان".

أضاف مسعود، أنه فى شهر مايو 2012 ستحتفل مصر للطيران بمرور خمسين عاماً على تواجدها فى السوق اليابانى، وذلك منذ التوقيع النهائى على اتفاقية النقل الجوى بين مصر واليابان فى 10/5/1962، حيث لعبت مصر للطيران دوراً رئيسياً فى تفعيل هذه الاتفاقية وربط الدولتين من خلال تشغيل رحلات مباشرة بين القاهرة وطوكيو، وبكونها أحد العوامل الرئيسية فى دعم هذه العلاقة، فقد وفرت الشركة كافة السبل أمام ربط مصر واليابان من خلال تشغيل رحلات جوية مباشرة إلى كل من طوكيو وأوزاكا، حيث وصلت معدلات تشغيل الشركة قبل أحداث ثورة 25 يناير إلى 10 رحلات أسبوعياً بمعدل 6 رحلات مباشرة بين القاهرة وطوكيو، و4 رحلات بين القاهرة وأوزاكا.

على جانب آخر، أعرب ممثلو شركات السياحة اليابانية عن سعادتهم البالغة بهذه الزيارة ولحفاوة الاستقبال، مؤكدين على وجود العلاقة الطيبة التى تجمع البلدين مصر واليابان، وكذلك العلاقات الاقتصادية الكبيرة بين مؤسسات وأفراد الشعبين، والتى سيكون لها تأثير كبير على حركة السياحة والسفر فى المرحلة القادمة.

كما أعربوا عن نيتهم الخالصة فى إرسال الأفواج السياحية اليابانية فى أقرب وقت ممكن، خاصة وأن معدلات السياحة اليابانية الوافدة إلى مصر فى العام الماضى قد بلغت حوالى 100 ألف سائح يابانى، مع أمنيتهم بإعادة تسيير شركة مصر للطيران لرحلاتها الجوية بين البلدين وبنفس معدلات التشغيل فى القريب العاجل.

وبعد انتهاء اللقاء، قام الوفد السياحى بزيارة مركز تدريب مصر للطيران، حيث كان فى استقبالهم الطيار محمد نصار رئيس المركز، وقد أشادوا بإمكانات المركز الذى أصبح موضع إشادة من العديد من المنظمات والهيئات الدولية، فضلاً عن توافر أحدث أجهزة التدريب فى مجال الطيران التمثيلى (السيميلتور).

كان فى استقبال الوفد اليابانى المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، حيث تم عقد لقاء بمقر الشركة بالقاهرة حضره الطيار أيمن نصر رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وياسر الرملى رئيس القطاع التجارى ولفيف من قيادات الشركة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة