أبو غازى: مجالس أمناء المتاحف يشرك المثقفين فى قرارات الوزارة

الجمعة، 22 يوليو 2011 02:57 م
أبو غازى: مجالس أمناء المتاحف يشرك المثقفين فى قرارات الوزارة الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة
كتب محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عماد أبو غازى، وزير الثقافة، إن مهمة مجالس أمناء المتاحف الفنية التابعة لقطاع الفنون التشكيلية هى وضع السياسات الخاصة بكل متحف وخطط النشاط فيه، وتصورات للترويج لها وطرق العرض لمقتنيات المتاحف، مبرراً قراره بتشكيل المجالس برغبته فى إشراك المثقفين فى تحديد سياسات وزارة الثقافة.

وأعلن أبو غازى، أمس، تشكيل مجلس أمناء لستة متاحف فنية تابعة لقطاع الفنون التشكيلية، وأشار إلى أنه يسعى للانتهاء من تشكيل مجالس المتاحف الأخرى بعد التنسيق مع الأسماء المرشحة للدخول فى المجلس، قد تعلن الأسماء الجديدة خلال عشرة أيام.
ورداً على سؤال لـ "اليوم السابع" حول ما إذا كانت مجالس الأمناء ستقلل من صلاحيات رئيس القطاع على المتاحف"؟ قال: رئيس القطاع سيقوم بمهامه التنفيذية والمشاركة فى الإدارة، والهدف الأساسى من المجالس هو ألا تكون السلطة بالكامل فى يد رئيس قطاع أو وزير، يكون للمثقفين دور فى تحديد اتجاهات الوزارة.

مشيراً إلى أن المجلس يعد خطوة فى تكوين مجالس إدارة منفصلة تشارك فى القرار بعد تشكيل مجلس إدارة للمركز القومى للسينما، ثم المركز القومى للمسرح ومركز ثقافة الطفل وبعض مراكز الإبداع التابعة التابعة لصندوق التنمية الثقافية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة