برنامج الأغذية العالمى يعلن جسرا جويا لمساعدة الصومال

الخميس، 21 يوليو 2011 07:11 م
برنامج الأغذية العالمى يعلن جسرا جويا لمساعدة الصومال صورة أرشيفية
روما (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن برنامج الأغذية العالمى، وهو وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، اليوم الخميس إطلاق "جسر جوى فى الأيام المقبلة" لنقل الإمدادات للمناطق التى تعانى من المجاعة فى الصومال، بعد إعلان الأمم المتحدة رسميا اثنتين من مناطق جنوب الصومال فى حالة مجاعة بسبب الجفاف الحاد الذى تواجهانه.

وقالت مديرة البرنامج جوزيت شيران التى تزور الصومال فى بيان إن "الوضع فى الصومال حرج"، مضيفة أن الوكالة تدرس كذلك طرق إيصال الإمدادات الغذائية للمناطق التى تعانى من الجفاف والواقعة تحت سيطرة حركة الشباب الإسلامية "بالسرعة الممكنة".

وأوضحت أن الوكالة "ستبدأ خلال أيام بنقل الإمدادات جوا إلى مقديشو لتوفير الإمدادات الأساسية من الأغذية المغذية الخاصة للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية وهم فى أمس الحاجة إليها"، لافتة إلى أن البرنامج "يرحب بتصريحات الجهات التى تسيطر على مناطق جنوب الصومال بأنها ستسمح بدخول المساعدات الإنسانية" إلى تلك المناطق.

وأضافت "نحن نفكر فى أفضل الطرق لإدخال الإمدادات التى تنقذ الحياة بالسرعة الممكنة إلى أكثر المتضررين من المجاعة فى الجنوب".

وكان البرنامج اضطر إلى الانسحاب من جنوب الصومال العام الماضى فى أعقاب سلسلة من التهديدات والقيود التى فرضتها حركة الشباب، إلا انه واصل العمل فى مناطق أخرى من الصومال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة