وخطوط ساخنة لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين..

31 يوليو آخر موعد للانتهاء من صيانة شبكات مياه الشرب والصرف

الأربعاء، 20 يوليو 2011 04:10 م
31 يوليو آخر موعد للانتهاء من صيانة شبكات مياه الشرب والصرف جانب من الجلسة
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محافظة الجيزة، تشغيل وحدات إضافية من مياه الشرب خلال شهر رمضان لاسيما فى أوقات الذروة فى الإفطار والسحور واتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة أية أعطال أو إنقطاعات لمحطات مياه الشرب والعمل على الإعادة الفورية لأية انقطاعات.

كما تقرر مضاعفة سيارات نقل مياه الشرب لاستخدامها فى أوقات الطوارئ والتحرك بها فور طلبها إلى جانب توفير سيارة إضافيه لتوفير مياه شرب للمواطنين بمنطقة الواحات البحرية.

ومن جانبه، قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، وقف أية أعمال للصيانة والعمرات بجميع وحدات محطات إنتاج مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحى خلال شهر رمضان المقبل، مؤكداً ضرورة الانتهاء من هذه الأعمال قبل حلول الشهر الكريم لتأمين استقرار احتياجات المواطنين من المياه على مدار الـ 24 ساعة يومياً.

وكشف المحافظ عن أنه تقرر مضاعفة عدد سيارات شفط وسحب تجمعات مياه الصرف الصحى بعدد من المناطق منها الصف وأطفيح وأوسيم والوراق، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من تجهيز هذه السيارات بكافة المعدات والأطقم البشرية خلال الأسبوع المقبل لافتا إلى استمرار هذه السيارات فى العمل بنفس المناطق حتى بعد شهر رمضان.

جاء هذا عقب الاجتماع الذى عقده محافظ الجيزة ومسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى أمس، والذى حضره اللواء أسامة شمعه واللواء محمود عشماوى نائبا المحافظ والمهندس حسين فضل نائب رئيس شركة مياه الشرب بالجيزة وورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

وأعلن المحافظ أنه تم تخصيص تليفونات 33370436 , 33370283 بغرفة الطوارئ المركزية للاستجابة لبلاغات المواطنين، بالإضافة إلى الخط الساخن للشركة 125.

وطالب المحافظ بتطهير شبكات الصرف الصحى لتلافى حدوث طفوحات، مؤكداً على أهمية توافر فرق عمل للطوارئ على مدى 24 ساعة يومياً لإصلاح أى أعطال أو كسور فى المحطات أو الشبكات سواء مياه الشرب أو الصرف الصحى.

وأشار إلى توافر كافة قطع الغيار وأى مواد لازمة لأعمال الإصلاح بجميع المحطات ومراكز الشبكات وغسيل وتعقيم جميع الخزانات الأرضية والعلوية بها، وكلف الدكتور على عبد الرحمن مسئولى الشركة خلال الاجتماع بتوفير عدد كاف من سيارات شفط المياه للتحرك فور ورود أى بلاغ لطفوحات لمياه الصرف الصحى، مؤكداً أهمية تواجد نوبتجيات على مدار اليوم الكامل للاستجابة لشكاوى المواطنين والتعامل معها فى حينها والتنسيق بين مسئولى الشركة والأحياء والمراكز ودعم الورديات بمهندسين متخصصين.

وشدد المحافظ على أهمية قيام الشركة بتوفير المياه سواء عن طريق زيادة الضغوط بالشبكات أو توفير سيارات لمياه الشرب خاصة بالمناطق والقرى التى تعانى من ضعف المياه، من جانبه قال المهندس حسين فضل نائب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، إن الشركة ستقوم بتكثيف الأعمال خلال الأيام القادمة استعدادا لشهر رمضان لتوفير مياه الشرب للمواطنين وتطهير الشبكات وتوفير سيارات الكسح والشفط وتنظيم ورديات تعمل على مدار 24 ساعة.

وأشار إلى أنه سيتم الإسراع بمعدلات العمل فى تنفيذ الوصلات المنزلية للمشروعات التى أوشكت على الانتهاء بالتنسيق مع الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وأعلن أنه خلال أيام سيتم الانتهاء من خط مياه لتغذية منطقة بشتيل ولعبه وزيادة خطوط المياه بها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة